رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رسلان يفتتح مؤتمر مكافحة عدوي الأسنان

محلية

الأربعاء, 27 أبريل 2011 18:22
كتبت-أميرة عوض:

افتتح صباح اليوم الأربعاء 27/4/2011 المؤتمر العلمي وورشة العمل الثالثة لمكافحة العدوي في مجال الاسنان "بقاعة ميراج – بجوار الحديقة الدولية لنقابة أطباء مصر – مقر الإسكندرية بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان وكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية والجمعية المصرية لمكافحة العدوى فرع الإسكندرية .

وعقد المؤتمر برئاسة أ.د أسامة رســلان رئيس الجمعية المصرية لمكافحة العدوى وأمين عام نقابة أطباء مصر، وأ.د/ مها عبد السلام عميد كلية طب الأسنان بالإسكندرية، و أ.د/ سوسن الطباخ نقيب أطباء الأسنان بالإسكندرية، و أ.د/ محمد محمد البنــا القائم بأعمال النقيب العام بالإسكندرية، و د/ عادل يحيى أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان و د/ عبد العزيز عبد الهادي رئيس اللجنة العلمية ورئيس اللجنة المنظمة و د/ أحمد غيط رئيس اللجنة العلمية بنقابة أطباء الأسنان وبحضور اساتذة من كلية الطب وكلية التمريض واكثر من 450طبيبا وممرضة
وفني أسنان .

وقد رحبت د/ سوسن الطباخ بالسادة الحضور وبالتعاون المثمر مع نقابة الأطباء وكلية طب الأسنان والجمعية المصرية لمكافحة العدوى ليخرج لنا المؤتمر بهذه الصورة المشرفة التي تضيف للمجال الطبي كل ما هو جديد في مجال مكافحة العدوي .

وأكدت د/ مها عبد السلام على روح التعاون بين الكلية ونقابة الأسنان في كافة المجالات العلمية الخاصة بطب الأسنان عبر تقديم الأساتذة المتخصصين لتدريب الأطباء على كل ما هو جديد في مجال طب الأسنان من خلال الدورات التدريبية والندوات العلمية التي تنظمها النقابة .

وأضاف الدكتور البنا في كلمته أن النقابات المهنية بالإسكندرية وخاصة اتحاد المهن الطبية لم يدخر جهداً في المطالبة بكامل الحقوق للأطباء جميعاً عبر كادر يليق بالأطباء .

وأكد أن النقابة خاطبت قبل الثورة وبعد الثورة كافة الجهات المعنية من أجل الحصول على هذا الكادر وأضاف أن روح الثورة تعني أن نقوم بدورنا كأطباء في معالجة المرضى في كل الأحوال بالتوازي بالمطالبة بحقوقنا بما لا يخل بحقوق المرضى أو تعطيل العمل .

وفي كلمته قال الدكتور / أسامة رسلان أن روح الثورة أعادت لنا الثقة في قدرتنا على الإبداع والاتقان والإحساس بالمسئولية الكاملة تجاه هذا الوطن في أن نقدم كل ما هو جديد في مجال عملنا لخدمة المرضى ولقد تعلمنا من الثورة روح التعاون فيما بيننا من خلال هذا التجمع .

وأضاف أن الرسالة الحقيقية لهذا المؤتمر هو كيفية التعامل الآمن لطبيب الأسنان مع الأدوات الخاصة به وكذلك المحافظة على صحة المرضى من خلال اتباع الوسائل العلمية وطرق الوقاية في عدم نقل العدوى .

واشار د/ عادل يحيي امين صندوق نقابة الأسنان إلي أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في مجال مكافحة العدوي بالاسكندرية مما يضيف مزيدا من الخبرات للأطباء العاملين في طب الأسنان وزيادة الوعي بخطر انتقال العدوي عن طريق الاحتكاك المباشر بين الطبيب والمريض.

أهم الاخبار