عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح الدورة السابعة لمجلس أمناء الطفولة والتنمية

افتتح الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية اليوم الأربعاء أعمال الدورة السابعة لمجلس أمناء المجلس بالقاهرة التى تستمر لمدة يومين.

وأكد الأمير طلال - فى كلمته أمام الدورة السابعة لمجلس الأمناء التى عقدت برئاسته والتى حظيت بحضور عدد من الشخصيات العربية - أن الهدف من هذه الدورة هو مناقشة واعتماد الخطة السنوية للمشروعات التى يقوم بها المجلس وكذلك خطته الاستراتيجية، إلى جانب عدد من الموضوعات التى تسهم فى تطوير الأنشطة والبرامج التى تهم الطفل العربى وتخدم قضاياه.

وقال إن هناك عددا من المشروعات الجديدة التى سيبدأ المجلس فى تنفيذها مثل مشروع وضع دليل استرشادى لصياغة سياسات حماية الطفل فى الدول العربية وفق النهج الحقوقى، ومشروع الأطفال فاقدى الرعايا من قبل الوالدين ومشروع تنمية الطفولة المبكرة..مشددا على أهمية التنسيق مع أجهزة الإعلام المختلفة خاصة أن إعلام اليوم أصبح إعلاما غير حكومى ولديه الحرية

الكاملة للنقض والتعبير عن الرأى الآخر.

وعقب كلمة الأمير طلال، استعرض مجلس أمناء المجلس العربى للطفولة والتنمية تقرير أداء المجلس والذى تضمن ما تم إنجازه خلال الأعوام السابقة ومدى ملاءمة هذا الإنجاز للبرنامج الزمنى الموضوع لهذه المشروعات.

وناقش الأعضاء الخطة الاستراتيجية للمجلس للسنوات الثلاث القادمة والتى تضم عدة محاور أساسية تتعلق بحماية الطفولة العربية ورعايتها وتنميتها بالتوازى مع تنمية المعرفة وبناء الشراكات.

وسيطرت الثورات الشعبية التى حدثت فى مصر وعدد من الدول العربية على جانب من مناقشات مجلس الأمناء لما فرضته من مواقع جديدة ومستحدثات لم تكن موجودة من قبل فى المجتمعات العربية.