رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اجتماع طارئ للصيادلة.. وتهديد بعمومية

قررت نقابة الصيادلة عقد اجتماع طارئ للمجلس اواخر ديسمبر الجارى لبحث ردود شركات الادوية فيما يتعلق باسترجاع الادوية منتهية الصلاحية من السوق، وتحديد موعد عقد جمعية عمومية طارئة لاتخاذ موقف صارم ضد الشركات الرافضة للاسترجاع.

قال د. سيف الله امام مساعد امين عام الصيادلة ان النقابة قررت عقد جولتين من المفاوضات مع شركات الادوية الاولى تقتصر على اكبر اربع شركات "المتحدة، المصرية، ابن سينا، فارما اوفر سيس"، لبحث عقد اتفاقية لسحب الادوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

واضاف ان الجولة الثانية ستكون مع الشركات المنتجة للأدوية والتى تضع شروطًا تعجيزية للشركات المنتجة تصعب من عملية استرجاع الادوية منتهية الصلاحية من السوق.

وكشف "امام" ان المفاوضات لا تقتصر على

الشركات بل امتدت لوزارة الصحة مؤكدًا ان المجلس القادم سوف يدرس تصعيد موقفه ضد تقاعس وزارة الصحة الزام الشركات سحب الادوية منتهية الصلاحية من السوق خاصة بعد تجاهلها الرد على خطابات النقابة للتدخل لحل الازمة.

وتوقع "امام" ادراج ازمة رفض وزارة التعليم العالى صرف حوافز 300% لصيادلة المؤسسات العلاجية والمستشفيات التعليمية على جدول اعمال الاجتماع, مشيرا لامكانية ادراجها على جدول اعمال الجمعية العمومية الطارئة فى حالة طالبت نقابة صيادلة الاسكندرية بذلك.