رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاج أفراد الشرطة بالأقصر بعد مقتل زميلهم

محلية

الأربعاء, 13 فبراير 2013 11:30
احتجاج أفراد الشرطة بالأقصر بعد مقتل زميلهمإضراب أمناء الشرطة
الأقصر - حجاج سلامة:

شهد مبنى مديرية أمن الأقصر تظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من أمناء وأفراد الشرطة بالمحافظة صباح اليوم - الأربعاء-؛ وذلك بعد قيام مسجلين خطر بقتل زميلًا لهم على طريق "قنا – الأقصر" الغريى.

طالب المتظاهرون بالثأر لمقتل زميلهم، واحتسابه شهيدًا إسوة بشهداء الثوار، كما طالبوا بإقالة اللواء محمد إبراهيم - وزير الداخلية-، وتسليحهم تسليحًا حديثًا؛ لمواجهة اعتداءات البلطجية والخارجين على القانون.
التقى اللواء أحمد ضيف صقر - مدير أمن الأقصر- المتظاهرين من أمناء وأفراد الشرطة، وتعهد بضبط قتلة زميلهم الشرطي في أقرب فرصة، ونقل كافة مطالبهم للوزارة.
كان أمناء وأفراد الشرطة بكافة الخدمات الأمنية

غرب الأقصر، قد تركوا خدماتهم وشاركوا فى تظاهرات زملائهم.
اضطرت أجهزة الشرطة للاستعانة بالضباط؛ لسد العجز فى الأمناء والأفراد بمختلف المواقع والأكمنة الشرطية غرب المدينة.
كان اللواء أحمد ضيف صقر - مدير أمن الاقصر - قد تلقى مساء أمس – الثلاثاء- إخطارًا من العميد رفعت خضر - مدير المباحث الجنائية بالأقصر - يفيد بوصول العريف "عبدالرسول عبدالحكيم بدوي"شرطي 35سنة من قرية قامولا إلى مستشفى القرنة المركزى بالبر الغربى لمحافظة الأقصر، وإصابة أخيه عبدالرحيم بقرية أسمنت على يد اثنين
من المحكوم عليهما بالمؤبد، وأخطرت النيابة وتولت التحقيق بإشراف المستشار محمد فهمى - المحامى العام لنيابات الأقصر-. وتواصل أجهزة الشرطة بقنا والأقصر جهودها لضبط الجناة.
فى سياق متصل، استنكر ائتلاف أمناء الشرطة بالأقصر، ماحدث أمس الثلاثاء، لزميلهم الشرطي الشهيد "عبدالرسول عبدالحكيم"، الذي لقى مصرعه على أيدي تجار الأسلحة والمسجلين خطر أثناء تأديته لمهمة عمل سرية.
وقال المنسق العام لائتلاف أفراد وأمناء الشرطة بالأقصر:" إن فرد الشرطة يواجه الموت يوميًا من البلطجية والخارجين عن القانون، وأيضا من بعض المتظاهرين المسلحين بأحدث الأسلحة، بينما أفراد الشرطة مازالوا مسلحين بأسلحة تقليدية وقديمة"، مشيرا إلى أنه يجب تحديث الأسلحة لأفراد الشرطة والضباط. وأكد ائتلاف أمناء الشرطة بالأقصر أن دم الشهيد لن يضيع هدرًا مطالبًا الأجهزة الأمنية بالقصاص، وسرعة القبض على الخارجين على القانون.

 

أهم الاخبار