رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظة الأقصر تنفى احتجاز المحافظ على يد مدرسى الحصة

محلية

الثلاثاء, 12 فبراير 2013 19:56
محافظة الأقصر تنفى احتجاز المحافظ على يد مدرسى الحصة
الأقصر – بوابة الوفد:

نفى اللواء علاء الهراس السكرتير العام لمحافظة الأقصر مانشرته بعض المواقع الاخبارية عن تحرير محافظ الأقصر من الاحتجاز على يد المعتصمين من مدرسى الحصة المستبعدين من العمل منذ عام 2009 .

كما نفى وجود أعمال شغب أوتظاهرات فى محيط مبنى المحافظة ، مشيرا إلى أن تواجد قوات من الشرطة فى محيط مبنى المحافظة يأتى فى إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة ضمن خطة تأمين المنشئات الحيوية .

وأشار إلى  أن نيابة الأقصر استعجلت تنفيذ قرارها

بضبط عشرة من المتظاهرين من المدرسين المستبعدين من العمل والمتهمين بالتحريض والمشاركة فى غلق طريق كورنيش النيل الأسبوع قبل الماضى الذين حاولوا تعطيل العمل بالمحافظة اليوم وتعطيل مغادرة المحافظ لمبنى المحافظة بعد انتهاء العمل بديوان المحافظة بتعطيل تحرك سيارته حيث اضطر المحافظ لمغادرة المحافظة سيرا على الاقدام.
وكان العشرات من المستبعدين من التربية والتعليم ممن سبق لهم التدريس بنظام الحصة
قبل عدة سنوات – وأغلبهم من حملة المؤهلات المتوسطة من مركزي اسنا وارمنت قبل ضمهما إلي محافظة الاقصر نهاية 2009  - تجمهروا أمام مبني ديوان عام محافظة الاقصر مطالبين بتعيينهم معلمين فوراً .
وكان المحافظ قد قام بإبلاغ المحامي العامي لنيابات الأقصر بأسماء المجموعة المحرضة لهولاء المبعدين ، وصدر بالفعل أمر ضبط واحضار لعشرة منهم قبل نحو اسبوعين ، لتكرار تحريضهم علي قطع الطريق أمام مبني المحافظة ومنع الحافلات السياحية من المرور وإعاقة موظفي المحافظة من الدخول والخروج ، إلا أن الشرطة وبحسب بيان المحافظة لم تقم بتنفذ أمر الضبط حتي الآن .

أهم الاخبار