رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسماعيلية: أسر تطالب بالحصول على شقق "مبارك"


هددت 60 أسرة من حاجزي الوحدات السكنية بمشروع مبارك القومي للإسكان بسرابيوم بالاعتصام امام مكتب الحاكم العسكري بالإسماعيلية احتجاجا على تأخرهم في استلام وحداتهم رغم الانتهاء من تنفيذها قبل اكثر من أربعة أعوام .

وقال محمد إبراهيم: إن كل الأسر تضررت ماديا ومعنويا جراء هذا التأخير مؤكدا انه متزوج قبل خمسة أعوام وظل فى شقة بالإيجار لايستطيع تحمل تكاليفها ورغم وعده لزوجته بالانتقال للشقة الجديدة قبل أكثر من ثلاثة أعوام، إلا أنه لم يف بهذا الوعد وأصبحت علاقته الأسرية فى خطر.

بينما أكد محسن الغزلاوى أنه قام بتأجيل زواجه أكثر من مرة بسبب هذا التأخير حتى اضطر للاقامة فى إحدى الشقق بالإيجار، مؤكدا أن المبالغ التى دفعها قبل اربع سنوات لحجز الشقة كانت كفيلة بتشطيب دور كامل فوق منزل عائلته.

وكشف أحمد الحويطى أحد الحاجزين ايضا عن سبب تأخير استلام هذه الوحدات بسبب التعليمات التى صدرت من احدى الجهات السيادية بهدم الدور الخامس من كل عمارة سكنية بدعوى التشويش

على الرادارت رغم أن نفس المنطقة بها عمارات بنفس الارتفاع وهو ماجعل ذلك سببا فى وعود حصلنا عليها بعد ثورة 25 يناير من القوات المسلحة بأن تقوم بتشطيب الدور الخامس كهدية منها لأهالى سرابيوم .

وقال حامد السيد: إن الأهالى قاموا بالتوقيع على مذكرة سيتم إرسالها للمجلس العسكرى ورئاسة الوزراء ومحافظ الإسماعيلية يطالبون خلالها بسرعة تسليم الوحدات السكنية وتنفيذ الوعد الذى قطعه اللواء عبدالجليل الفخرانى محافظ الاسماعيلية السابق بإنهاء تعامل حاجزى هذه الوحدات مع البنوك بعد أن ذاقوا كافة أنواع الذل والهوان عند تعاملهم مع البنك، وأسوة بالأهالى الذين سبق لهم الحجز فى مشروعات سابقة للإسكان الشعبى .