"سواعد" حركة شبابية لدعم المستشفيات

محلية

السبت, 23 أبريل 2011 16:37
الإسماعيلية- نسرين المصري:


أعلن عدد من الشخصيات العامة بمحافظة الإسماعيلية اليوم السبت تأسيس أول حركة لدعم المستشفيات فى مصر وتوفير احتياجاتها من التجهيزات الطبية والدوائية أطلقوا عليها حركة "سواعد".

وقال أحد مؤسسي الحركة: إن الحركة تعتمد على نشر قوائم بالاحتياجات الفعلية العاجلة للمستشفيات وخاصة أقسام الطوارئ والتى يعانى المرضى منها بسبب نقص الامكانيات وأتاحة الفرصة للقادرين للتواصل بشكل مباشر مع إدارات تلك المستشفيات لتوفير ما تحتاج .

وأوضح المنسق العام للحركة أن الحركة تضم مجموعات من شباب الثورة من مختلف المحافظات وعددا من الشخصيات العامة منها د .عبد المجيد أحمد الحاصل على جائزة ماركوس الامريكية فى العلوم الطبية والذى تم اختياره رئيسا للحركة .

كما تضم الحركة د. وجدى طلعت الحاصل على المركز الأول على مستوى العالم فى التعليم الطبي وعشرات من شباب الأطباء

.

وتدشن الحركة موقعا خاصا لها على "الفيس بوك ""وتويتر "ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة على الانترنت كما سيتم الدعوة لعدد من الرموز الفكرية والأدبية للمشاركة فى الحركة على رأسها الشاعر الكبير فاروق جويدة .

واشار مؤسسو الحركة على عدم وجود أى توجهات سياسية أو حزبية للحركة وأن هدفها توفير بعض المستلزمات الطبية كأسرة أو أدويه للمرضي داخل المستشفيات وذلك مساعدة من الحركة للمرضي ودعما للمستشفيات وبدأت الحركة نشاطها من الاسماعيلية علي أن يكون انتشارها اوسع في الوقت القريب ليشمل جميع مستشفيات الجمهورية .

وقال: إنه تم الاتفاق على اختيار شعار الحركة وهو "سواعد بتقول للكل ساعد" من جانبه أشاد د عبد المجيد رئيس الحركة بما وصفه بالتجاوب الكبير من القادرين فور الاعلان عن تأسيس الحركة من خلال التبرع بعدد من "أسرة الكشف بقسم الطوارئ بمستشفى جامعة القناة.

 

أهم الاخبار