القمامة تحاصر محافظ البحيرة في أولي جولاته

محلية

السبت, 23 أبريل 2011 15:54
البحيرة- حسني عطية:

قام اللواء مبروك هندي اليوم السبت بجولة تفقدية على الأحياء الشعبية هي الاولي له منذ توليه المحافظة، حيث تفقد أحياء أبو الريش وشبرا وصلاح الدين بمدينة دمنهور .

ولاحظ المحافظ تراكم أكوام القمامة الناتجة عن انتشار الباعة الجائلين والأسواق العشوائية وعلي اثرها اصدر توجيهاته الي رئيس المدينة بسرعة رفع المخلفات، وتكثيف أعمال النظافة بهذه الأحياء مع زيادة عمال النظافة بها.

وقرر هندي عدم السماح بوجود أي مخلفات قمامة بعد الساعة التاسعة والنصف صباحا يوميا بكافة أحياء المدينة، ومراجعة خطة الرصف بشوارع المعهد الديني والروضة بشبرا وتعديل المطبات العشوائية بشارع المعهد الديني وتحويلها إلى مطبات قانونية .

كما أكد علي استكمال الرصف بشارع الروضة بمسافة 200 متر، مع معالجة وتسوية الحفر الموجودة خلف مدرسة الرضوان ونقل سوق الخضر من

شارع الروضة لسيولة الحركة المرورية وسرعة الانتهاء من أعمال البنية الأساسية وصفايات المطر وأعمدة الكهرباء بشارع ورشة البطاط بابو الريش، مع تكثيف أعمال النظافة بالشوارع المحيطة بحلقة السمك بحي صلاح الدين.

وطالب بتسوير الاراضى الفضاء بالمدينة على نفقة أصحابها حتى لا تكون مقالب للزبالة مع تحرير المحاضر لمن يخالف ذلك، وايضا رفع مخلفات السيارات القديمة أمام مساكن شركة المياه بأبو الريش مع تحرير محاضر وغرامات إذا لم يتم رفعها على نفقة المخالف والتنبيه بسرعة إزالة المخلفات والقمامة.

 

أهم الاخبار