رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعيين مراسل للقنوات التعليمية فى جميع الإدارات

محلية

السبت, 09 فبراير 2013 14:02
تعيين مراسل للقنوات التعليمية فى جميع الإداراتابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم
كتب- زكى السعدنى:

شهد الدكتور "ابراهيم غنيم" وزير التربية والتعليم اليوم الختامى لمعسكر المبرمج الصغير والذي أقيم فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر تحت رعاية الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمى وشركة مايكروسوفت.

أثنى الوزير فى كلمته على النماذج المضيئة الموجودة فى المعسكر من طلاب ومعلمين مشيراً إلى ضرورة إلقاء الضوء عليها.
أكد الوزير أن لدينا موازنة جديدة للـ IT ولم نصرف منها أى شىء حتى الآن، لافتاً إلى أن المهم ليس فى الأجهزة الموجودة فى المدارس ولكن فى المحتوى العلمى والطالب والمعلم اللذان يستطيعان استخدام هذه الأجهزة .
أشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم بإطلاق موقع على اليوتيوب يستطيع كل طالب وكل معلم أن يضعوا عليه ما يريدون خاصةً إذا كان فيه إفادة أو تجربة ناجحة، كما لفت إلى أن الوزارة أطلقت لينك على موقعها الإلكترونى لنفس الغرض .
أوضح الوزير أن القنوات التعليمية سوف تصبح ملكاً

للطلاب والمعلمين وسوف يكون هناك مراسلاً لهذه القنوات فى كل إدارة تعليمية ينقل مشاكل الطلاب ورغباتهم .
صرح الوزير بأن هناك ثلاثة مفاتيح للعصر الحديث لكل من أراد التقدم تتمثل في : القرآن الكريم، اللغة الإنجليزية ( لأنها نافذة على العصر) والكمبيوتر.
ومن جهته أشار الدكتور سمير حسن مدير الإدارة العامة للكمبيوتر التعليم إلى أن معسكر المبرمج الصغير ناتج عن شراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة مايكروسوفت (شركاء في التعليم)، مقدماً الشكر للدكتور الوزير على دعمه للمعسكر ولكل ما يتعلق بالعملية التكنولوجية في الوزارة.
وأضاف سمير أن الوزير طلب بأن يصل المعسكر إلى القرى والنجوع، مشيراً إلى أنه قد تم مضاعفة قيمة الجوائز هذا العام لتشجيع الطلاب والمعلمين على المشاركة.
أشار سمير إلى أن المعسكر يهدف إلى إعداد جيل قادر على استخدام تكنولوجيا الحاسبات والاتصالات، وإعداد مجموعة طلاب قادرين على المشاركة في أوليمبياد المعلوماتية، فضلاً عن تدريب الطلاب على روح العمل الجماعي وبث روح القيادة وتحمل المسئولية بينهم.
كما يهدف الى نشر ثقافة التعامل النشط من خلال تفعيل دور المعلم المبدع .
صرح سمير بأن ثلاث فئات شاركت في المعسكر هي: طلاب المبرمج الصغير وعددهم 92 طالبا من 17 مديرية تعليمية، المعلمون المبدعون وعددهم 47 معلما من 22 مديرية، ومعلمو وحدات الــ IT academy   من 21 مديرية.  ولفت سمير الى أنه قد تم تخصيص جزء من البرنامج اليومي للطلاب والمعلمين في المعسكر للأنشطة: علمية ورياضية وترفيهية، فضلاً عن تنظيم رحلات الى السينما ثلاثية الأبعاد ومتحف العلوم الاستكشافية .
وقام الوزير بتكريم الطلاب أصحاب الأعمال الفائزة وهم أحمد إيهاب جادو من كفر الشيخ، وسارة منتصر سليم من شمال سيناء. كما كرم الوزير من المعلمين المبدعين وهم نجيب حنا معوض وعلياء ثروت، وبالنسبة للــ IT academy  فاز أحمد وافي من القليوبية، هناء شهاب من البحيرة، وأحمد أيمن ومحمد إبراهيم  من الغربية . 

أهم الاخبار