رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قائد الجيش الثانى: لن تهاون فى تطبيق حظر التجوال

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء أحمد وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، أن القوات المسلحة ستؤدى مهمتها فى تنفيذ قرار حظر التجوال طبقا للقرار الصادر من رئيس الجمهورية بكل حزم وبدون تهاون مع أية عناصر أو أفراد تخترق هذا الحظر.

وأضاف وصفى أن مهمتنا فى بورسعيد والإسماعيلية هى إعادة الأمن والأمان لهما وعلى المواطنين أن يساعدونا فى تنفيذ مهمتنا، فنحن نحترم الشعب ومكلفون بدور سنقوم به ولن نسمح باختراقه، وأن الهدف من هذا القرار هو القبض على عناصر تريد نشر الفوضى وتكدير السلم العام.
جاءت هذه التصريحات فى المؤتمر الصحفى الذى عقده داخل المحطة العسكرية ببورسعيد.
وأعلن "وصفى" أن قوات الجيش الثانى تستهدف تأمين المنشآت العامة والحيوية والمساعدة فى عودة الهدوء ووقف أعمال العنف والبلطجة، ونعلم أن ما يعكر الأمن هى عناصر خارجة عن القانون، وأشار إلى أن قرار الضبطية

القضائية معروض حاليا على مجلس الشورى لإقراره حتى نتمكن من تنفيذ أعمالنا بقوة  القانون وسيتم تطبيقه على كل من يخرج عن القانون، وأن هناك تنسيقا مع أفراد الشرطة وسنقوم بعمليات مسح للمناطق التى تحددها الشرطة وعمل أكمنة على كافة الشوارع والميادين حتى نعيد الأمن للمواطنين، وأن لدينا قوات كافية لتأمين المنشآت الحيوية لإعادة الاستقرار والأمن.
وأكد قائد الجيش الثانى أنه سيسمح لبعض العناصر باختراق الحظر مثل سيارات الإسعاف والأطباء والصحفيين والعاملين بهيئة قناة السويس والمناطق الحيوية مثل محطات المياه والكهرباء والغاز والصحة وإدارات الطوارئ.