رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 317 حالة غش بالتعليم الجامعى المفتوح‎

محلية

الاثنين, 21 يناير 2013 21:17
ضبط 317 حالة غش بالتعليم الجامعى المفتوح‎
الاسماعيلية - ولاء وحيد :

قال الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس إنه تم ضبط 317 حالة غش بطرق مختلف من بين طلاب التعليم المفتوح للسنوات المختلفة ببرنامج التعليم المفتوح ببرنامج التجارة بالاسماعيلية بجامعة قناة السويس وتم إحالة  الطلاب الغشاشين إلى مجالس التأديب وتطبيق المادة 125 من قانون تنظيم الجامعات والذى تقضى بحرمان الطالب من أداء جميع الامتحانات بالفصل الدراسى .

وأكد أن الامتحانات بمختلف كليات الجامعة قد تمت بهدوء دون مشاكل باستثناء ما حدث فى برنامج التعليم المفتوح وقد أعطى رئيس الجامعة توجيهاته باتباع الطرق القانونية مع من يخالف اللوائح الجامعية ويخرج عن السلوك القويم احتراما للقيم والأعراف الجامعية ويدرك الطالب أنه داخل الجامعة مهمته تلقى العلم .

وعن وسائل الغش التى اتبعها الطلاب المتلبسين

بالغش قال الدكتور سيد جاد عميد كلية التجارة أنه تم ضبط عدد كبير من الطالبات كتبن على ايادهن وتم الاستعانة بسيدات لتحرير الواقعة إضافة إلى طلابا آخرين استخدموا سماعات البلوتوث والاتصال بآخرين خارج اللجان وغيرهم استخدموا البرشام التقليدى ثم وضع استيكرات على مقاعد الامتحانات وتصوير المنهج على الموبايل واستخدامه كآلة حاسبة.

من ناحية أخرى تم ضبط 17 حالة غش ببرنامج الحقوق والذى يتم بالمشاركة مع جامعة الزقازيق وذلك فى اليوم الأول لامتحاناتهم التى بدأت الأحد.

أهم الاخبار