رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النقابة: صرف 330 مليون جنية معاشات للمعلمين

محلية

الاثنين, 21 يناير 2013 09:16
النقابة: صرف 330 مليون جنية معاشات للمعلميننقابة المعلمين بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

عقدت نقابة المعلمين بالفيوم لقاءً تحت عنوان "مطالبات ونقاشات حول تطوير العمل النقابي وتحسين الأداء لخدمة المعلمين والتواصل السريع مع جموع المعلمين".

وحضر اللقاء محمد حتيتة، نقيب المعلمين بالفيوم، ورؤساء اللجان النقابية وأعضاء النقابة الفرعية، وهيئة مكتب النقابة العامة بالقاهرة "أحمد عبد المقصود" الأمين العام، و"عبد القادر عبد الحميد محجوب أمين الصندوق، و"رجب عبد المنعم"، الأمين العام المساعد.
تناول اللقاء العديد من النقاشات التي تهدف إلى خدمة العمل النقابي وتطويره، كان أبرزها بناء العمل النقابي على المؤسسية وليس الفردية في الأداء، وإعداد رؤية جيدة عن خطة النقابة في المرحلة القادمة ووضع أهداف سهلة التحقيق خلال فترة قريبة المدى وتعود على جموع

المعلمين بالفائدة، وتدعيم الثقة بين جموع المعلمين والنقابة.
وأكدوا خلال اللقاء على حل مشاكل المعلمين وبناء جسور من التواصل معهم، وعمل مشروع التكافل العلاجي، وما يقدمه للمعلمين وأسرهم.
في كلمته التي ألقاها نقيب المعلمين بالفيوم أكد على أن المرحلة تتطلب منا جميعًا أن يكون لدينا رؤية جيده حول قضايا المعلمين والمشاكل التي تعثر تطوير وتحسين أداء المؤسسة التعليمية واستعرض ما تم من تواصل بين اللجان النقابية، والنقابة الفرعية وما تم التوصل إليه من حل الكثير من المشكلات والقضايا التي طرحها أعضاء ورؤساء اللجان النقابية بالمحافظة،
وحث الحاضرين على التواصل والتواجد في مقر اللجان وتواجدهم مع المعلمين في مشاكلهم وقضاياهم.
وأكد أحمد عبد المقصود الأمين العام للنقابة العامة أن المرحلة المقبلة تشهد كثيرًا من التغييرات والتطورات التي سيكون بها قرارات سيادية تنهض بالتعليم والمعلمين، ورؤية النقابة العامة في المرحلة المقبلة.
وقال إن النقابة تعمل وفق خطط تعين المعلمين وترفع من كثير من الأعباء المعيشية عليهم وعلى أسرهم، وأقرب ما تقوم به النقابة العامة من مشروعات مشروع التكافل العلاجي للمعلمين وأسرهم وما يحققه هذا المشروع من خدمة لجموع المعلمين، واستعرض الأمين العام المشروعات التي تقوم بها النقابة وما حقق من إنجازات خلال المرحلة السابقة.
بينما استعرض أمين الصندوق بالنقابة العامة بعض الماليات الخاصة بالنقابة، وحقوق المعلمين المالية وخطة النقابة في الحفاظ على صرف المعاشات في موعدها، وذكر أن النقابة تصرف أكثر من 330 مليون جنيه معاشات للمعلمين.
 

أهم الاخبار