رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زخارى : ميزانية البحث العملى زادت ثلاثة أضعاف

الدكتورة نادية زخاري،
الدكتورة نادية زخاري، وزير البحث العلمي

أكدت الدكتورة نادية زخاري، وزير البحث العلمي، إن مشكلة البحث العلمي في مصر ليس في نقص الإمكانيات والتمويل، موضحة أن ميزانية البحث العلمي، زادت 3 أضعاف خلال العام الماضي.


وأشادت وزيرة البحث العلمي،  خلال المؤتمر الأول لجمعية رجال الأعمال المصريين العلميين، الذي عقد بالاشتراك مع نقابة المهن العلمية، تحت رعاية وزارة الصناعة و التجارة الخارجية، ووزارة البحث العلمي، تحت عنوان " دور رجال الإعمال العلميين في نهضة مصر "،  بجهود المجتمع المدني في دعم البحث العلمي، قائلة أن دعم المجتمع المدني أهم من الميزانيات، موضحة أنه يقوم بتمويل بعض البحوث ، وتمويل سفر باحثين للخارجين، وتمويل براءات اختراع، وتحويل الأبحاث إلي نماذج صناعية.

وشددت علي أهمية التطبيق العلمي للبحث العلمي علي أرض الواقع،

والاستفادة من المخرجات البحثية، مشيرة إلي أن مشكلة البحث العلمي ليست في الميزانية بقدر ما هي عدم الاستفادة من المخرجات البحثية .

وانتقدت الاعتماد علي التكنولوجيا المعتادة حتي لو كان بها العيوب، والبعد عن المغامرة والعمل علي الوصل بين المعمل والصناعة .

وقالت إن وزارة البحث العلمي ليست وزارة منتجة، وتريد من يأخذ بأيده لتطبيق الأبحاث، وأعربت عن إمكانية أن تكون مصر خلال سنوات من الدول المتقدمة، إذا تم الاستفادة من مخرجات البحث العلمي وتطوير الصناعة.