رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصف مليون أسرة تستفيد من خدمات جمعية الأورمان

محلية

الخميس, 10 يناير 2013 14:08
نصف مليون أسرة تستفيد من خدمات جمعية الأورمان
كتب - سيد الشورة:

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بأن إنجازات الجمعية تضاف إلى رصيد العمل الخيري التطوعي المصري.

وأضاف أن جمعية الأورمان خلال عام 2012 امتد نشاطها في 20 محافظة ومن خلال 33 مكتبًا وفرعًا حققت فيهم الجمعية طفرة تنموية كبيرة في مجال مساعدة غير القادرين في ربوع مصر المختلفة و تخطت قيمة العمل الإنساني الخيري للأورمان خلال العام مبلغ 175 مليون جنيه، تنوعت بين مشروعات تنموية ودعم علاجي لمرضى القلب والعيون ورعاية لشريحة الأيتام والأرامل وغير القادرين.

ومن خلال مشروع الجمعية الرئيسى لمساعدة الأرامل وغير القادرين في مجال مشروع كفالة القرى الفقيرة أنفقت الجمعية "21" مليون جنيه من توصيل مياه وكهرباء و تعريش منازل وإعادة إعمار، بالإضافة إلى خلق فرص عمل

مجدية لهم من خلال آلاف المشروعات التنموية الصغيرة منها رؤوس مواشي بقيمة "60" مليون جنيه وتسليم أكشاك بتكلفة "3.5" مليون جنيه.ومساهمة في رعاية واستضافة مرضى الأورام في دور الأورمان، بلغت مساهمة الجمعية "2" مليون جنيه لاستضافة مرضى الأورام مجانًا تمامًا.

واستمرارًا لمشروعها الإنساني لمساندة غير القادرين مرضى القلب في إجراء عمليات جراحية لهم أو علاج عن طريق القسطرة العلاجية ساهمت الجمعية بملغ " 18.5" مليون جنيه، بالإضافة إلى تقديم مبلغ "9" مليون جنيه في إجراء عمليات العيون من عمليات مياه بيضاء وزرقاء وقرنية وشبكية وزرع عدسة لغير القادرين بجميع المحافظات حيث تم اختيار الجمعية

شريكًا رئيسيًا في حملة مكافحة العمى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و وزارة الصحة المصرية.

وفي مجال تقديم المساعدات الموسمية فقد قامت الجمعية بتوزيع بطاطين الشتاء بقيمة "6" مليون جنيه، وكراتين رمضان بقيمة "8" مليون جنيه وكذلك لحوم الاضاحى بقيمة "15" مليون جنيه.
وفي مجال سداد ديون الغارمين قدمت الجمعية بقيمة "2" مليون جنيه مساعدات، و قروض للقادرين على العمل لتمويل مشروعات صغيرة لهم بقيمة "3.5" مليون جنيه.

و قدمت الجمعية على مدار 2012 م أدوية وعلاج بقيمة مليون جنيه ونجح مشروع مؤسسة لكل قرية في تحقيق انجازات كبيرة باجمالى تكلفة "10" مليون جنيه بالإضافة إلى احتفالات يوم اليتيم و التي شملت تكريم حفظة القرآن الكريم و تكريم المتفوقين من الايتام بجميع المحافظات، بتكلفة إجمالية قيمتها"2.5" مليون جنيه.

كما ساهمت الأورمان في بناء مساجد ومعاهد أزهرية وزواج اليتيمات ودعم ذوى الإعاقة مساعدات شهرية لغير القادرين وممن لا يستطيعون العمل بتكلفة تصل إلى "13" مليون جنيه.

أهم الاخبار