رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"خريجى الإكليريكية" تستنكر تصريحات أسقف طنطا


استنكرت رابطة خريجي الكلية الإكليريكية القبطية بأسقافية الانبا رويس بالعباسية اليوم الجمعة تصريحات أسقف طنطا علي قناة سي تي في القبطية، التي تتهمهم بأنهم مصدر متاعب الاقباط .

وأعلنت الرابطة فى بيان لها صادر عن اجتماع عقدته برئاسة الانبا إبرام اسقف الفيوم ورئيس مجلس ادارة الرابطة استنكارهم لتصريحات خاصة لأسقف طنطا، التي تتهم خريجى الكلية بأنهم ليس لهم قامة روحية وانهم مصدر تعب للاقباط، خلال حديثه لبرنامج (بيت على الصخر )بقناة سى تى فى القبطية .

وقد قرر مجلس ادارة الرابطة اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد القناة وناشد الأساقفة والقساوسة والمكرسين الذين يتعاملون مع القناة بتجميد اعمالهم وعدم تقديم اى برامج إلا بعد تحديد موقف القناة من هذا التجريح الصارخ ورد الاعتبار لهم.

وطالبت الرابطة فى بيانها خريجى

الكلية الإكليريكية خاصة القسم النهارى سواء من القساوسة أو المكرسين اللذين يقومون بالتدريس فى الكلية الاكليريكية بطنطا بأن يجمدوا نشاطهم التدريسى بالكلية ردا على اتهامات اسقف طنطا .

وأبدت الرابطة استعدادها لمد يد العون لخريجى القسم النهارى الذين يخدمون فى ايبارشية طنطا وتوابعها للخدمة فى مناطق اخرى .

وارسلت الرابطة مذكرة تفصيلية بحوار اسقف طنطا فى قناة سى تى فى الى البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسة يشكون فيها من اسقف طنطا وطالبوه باتخاذ موقف فى هذا الامر.