رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء من إيرلندا للتفتيش الدوائى

 محمد مصطفى حامد
محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان على أهمية الشراكة المصرية مع إيرلندا كإحدى دول الاتحاد الأوروبي والتعاون بين البلدين في مجالات اعتماد إيرلندا للمصانع المصرية المنتجة للدواء واعتماد الزمالة المصرية من إيرلندا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ايسولد مويلان سفيرة إيرلندا بمصر الذي استعرض فيه الجانبان تجديد مذكرة التفاهم بين البلدين لتشمل استقدام الخبراء من إيرلندا في مجال التفتيش الدوائى واعتماد الزمالة المصرية من إيرلندا في مجال الباثولوجي الإكلينيكية.
صرح بذلك الدكتورأحمد عمر المتحدث الرسمي للوزارة مؤكدًا على حرص الجانب الإيرلندي على تدعيم العلاقات بين البلدين لدور مصر الحيوى في إقليم الشرق الأوسط.
وفي سياق متصل قال الدكتور هانى حافظ أمين عام الزمالة المصرية أنه خلال الأسبوعين القادمين يحضر وفد إيرلندى إلى مصر للإتفاق على زيادة مظلة الشراكة لتشمل تدريب ودعم الزمالة المصرية في مجال التمريض

للرعاية الحرجة والأطفال المبتسرين وتخصصات الباطنة والجراحة بعد اعتماد شهادات الزمالة المصرية للأطباء في جراحات العيون والأذن والحنجرة والعظام والباطنة والكلى وفقًا لإتفاقيات التعاون الصحى الثنائى المبرمة بين البلدين.
وقالت الدكتورة صفاء مراد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بالوزارة أنه بموجب الإتفاقية الموقعة بين مصر ومجلس الدواء الإيرلندى تم منح شهادة اعتماد الجودة الإيرلندية لأحد المصانع المصرية الرائدة في علاج الأورام السرطانية وأشارت إلى أن الشركات والمصانع المصرية المعتمدة أوروبيًا سيكون لديها فرصًا جيدة لبيع منتجاتها من الأدوية والمستحضرات الطبية في دول الاتحاد الأوروبي.