رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استئناف زراعة الكبد فى "الساحل التعليمى"

محلية

السبت, 09 أبريل 2011 14:49
القاهرة- أ ش أ


قررت وزارة الصحة والسكان استئناف تنفيذ مشروع زراعة الكبد فى مستشفى الساحل التعليمى ، وإعداد مركز ثان تابع للوزارة لإجراء تلك الجراحات شديدة الحساسية والدقة ، وذلك لتخفيف الأعباء على المرضى غير القادرين ، ودعما لهذا المشروع الناجح الذى بدأ منذ أكثر من 6 سنوات وتوقف خلال الفترة الماضية.

وقال مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الفنية والسياسية د. عبدالحميد أباظة اليوم السبت: "إن فريق زراعة الكبد والأطباء والعاملين بمستشفى الساحل التعليمى أبدوا من جانبهم استعدادهم

التام للعودة وبقوة لمشروع زراعة الكبد بعد أن توقف عدة شهور نظرا للأحداث التى شهدتها البلاد مؤخرا ، وحالة عدم الاستقرار السابقة ، مؤكدين أن هذا المشروع يعد مشروعا قوميا لخدمة المرضى غير القادرين ، فضلا عن دعم اسم مصر عالميا فى هذا المجال".

وأضاف أباظة أنه تم إعداد خطة عمل للبدء الفورى فى إحياء المشروع ، مشيرا إلى التنسيق مع الدكتور وحيد دوس مدير

المعهد القومى للكبد بالقاهرة للاستعداد لبدء مشروع زرع الكبد فى المعهد مع نهاية شهر يوليو من العام الحالى ، وبذلك تضم وزارة الصحة مركزين حكوميين لزراعة الكبد قادرين على المنافسة العالمية بفرق طبية كاملة ، مؤكدا أن خطوات الاستعداد لتنفيذ المشروعين تتم على أكمل وجه.

يذكر أن مشروع زراعة الكبد فى مستشفى الساحل التعليمى بدأ فى عهد د. عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق حينما كان د. عبدالحميد أباظة يتولى أمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية ، ويعد هذا المركز بمثابة أول مركز حكومى

تابع لوزارة الصحة لزراعة الكبد ، وتم توسيعه وكتب له النجاح كمركز عالمى فى هذا المجال.

 

 

 

أهم الاخبار