عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قراصنة يهاجمون بوابة الوفد

تعرضت بوابة "الوفد" الإلكترونية، إلى هجوم شرس عقب دقائق من انطلاقها، مساء أمس الأربعاء، وأدى الهجوم إلى

شل حركة البوابة وإعاقة الزائرين عن دخولها، مما دعا الشركة المستضيفة إلى إغلاق الموقع للتعامل مع الهجوم.

واستعادت إدارة الموقع السيطرة على البوابة بعد نحو 4 ساعات تقريبا، من الهجوم الذي وصفته الشركة الأمريكية المستضيفة بـ "الشرس"، وقامت باتخاذ المزيد من إجراءات الحماية الأمنية الإلكترونية، تحسبا للمزيد من الهجمات، التي تزامنت مع بث بوابة "الوفد" الفيديو الذي يعلن فيه الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، انسحاب الحزب من جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشعب، احتجاجا على عمليات التزوير والبلطجة التي جرت على نطاق واسع في المرحلة الأولى.

واهتمت العديد من المواقع من بينها "البديل" و"مصراوي"، بحادثة الهجوم الإلكتروني على بوابة "الوفد"، وربطت حادثة الهجوم بانسحاب الوفد من الجولة الثانية من الانتخابات.

واستعان برنامج "العاشرة مساء" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة "دريم 2 " بالفيديو الذي بثته بوابة "الوفد".

وواصفة قرار "الوفد" بالانسحاب من الانتخابات بـ "القنبلة"، سألت الإعلامية منى الشاذلي في حلقة برنامجها، اليوم الأربعاء، الزميل محمد مصطفى شردي، مرشح حزب الوفد، فئات عن دائرة المناخ ببورسعيد عما نسب إليه من قوله: "القرار يعيد الكرامة لحزب الوفد، وعن ضياع فرصته في الإعادة"، فشدد

على أن "القضية ليست ضياع فرصة فوزه في الإعادة، لكنها تتعلق بمبدأ وبكرامة حزب بحجم الوفد".

وأعرب شردي عن صدمته من مستوى التزوير غير المسبوق الذي شهدته الانتخابات الأحد الماضي، قائلاً: "كنت مع المشاركة في الانتخابات، لكني الآن مع الانسحاب، ولا أتوقع أن يتراجع المكتب التنفيذي عنه غدا".

وأكد شردي "تأييده والتزامه" بقرار انسحاب الحزب من الانتخابات.

كما استعان الإعلامي جابر القرموطي في برنامجه "مانشيت" الذي يقدمه على قناة ontv بخبر انسحاب حزب الوفد من الانتخابات، وهو الخبر الذي نقلته عن البوابة أيضا وكالة "أسوشيتيد برس" للأنباء والعديد من الصحف والوكالات الأخرى.

واستمرارا لتداعيات إعلان "الوفد" انسحابه من الانتخابات، أكدت مصادر داخل حزب "التجمع" عقد اجتماع طاريء للهيئة العليا للحزب، اليوم الخميس، لإعلان انسحاب التجمع أيضا من الانتخابات، لينضم إلى نفس الخطوة التي سبق واتخذها "الوفد" و"الإخوان".