رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العناية بالمريض فى مؤتمر علمى بـ"تمريض طنطا"

رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا

أكد الدكتور عبدالحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا، أهمية الرسالة السامية التي يقدمها العاملون في مجال التمريض، والذين يواجهون الكثير من التحديات، في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم في مجال العلوم الطبية.

وأشار إلي الخطوات التي حققتها بالجامعة علي طريق تحقيق الجودة لمواكبة متطلبات العصر،  وتوفير الرعاية الصحية للمريض.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الدكتور إبراهيم عبدالوهاب سالم،  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالإنابة عنه،  في المؤتمر العلمي السادس لكلية التمريض بعنوان "التكنولوجيا الحديثة والعناية المتمركزة حول المريض".
فيما تناول المؤتمر، الذي رأسته الدكتورة رحمة سليمان عميدة كلية التمريض ، العديد من الموضوعات، والأبحاث الهامة المتعلقة بالعناية المتمركزة حول

المريض، والتكنولوجيا والاستراتيجيات الحديثة،  لتحسين جودة حياة المريض، فضلا عن التمريض القائم على البراهين، والأدلة، والممارسات التمريضية.


ومن جانبها أشارت الدكتورة ناهد محمد مرسى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع ومقرر المؤتمر، الى أن الأبحاث تهدف الى بيان أهمية مشاركة المريض وأقاربه، فى اتخاذ القرار بشأن حالته الصحية، وتحسين النظرة الدونية من المجتمع تجاه التمريض كمهنة، ودعم التكنولوجيا الحديثة، وخدمة الإسعاف الطائر، وتحسين العلاقة بين الطبيب والطاقم المعاون له.