رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"منتدى الشباب الاجتماعى" يناقش مشكلات النوبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظم المنتدي الاجتماعي للشباب المنعقد بمحافظة أسوان  ثانى فعاليته صباح اليوم الخميس باستعراض القضية النوبية، ومعاناة النوبيين منذ التهجير أثناء الشروع في بناء السد العالي وموت المئات من أبناء النوبة بسبب رفضهم.

وأكد شباب النوبة أن نضال أهل النوبة لم ينقطع منذ عشرات السنين لأجل العودة لأراضيهم والتي قبولت بتعنت شديد من الأنظمة التي حكمت مصر بالرغم من أحقيتهم في العودة إلي ضفاف النيل بعد أن تم تهجيرهم إلي صحراء جرداء، وهم يعتبرون أنفسهم مغتربين حتى الآن، وعلي الحكومة الحالية التي جاءت بعد الثورة أن تضع نصب أعينها قضية النوبة قبل أن ينفجر أهل النوبة في وجههم.
وأعلنت الحركات والمبادرات المشاركة في المنتدي أنها ستقف جنبًا إلي جنب مع أهالي النوبة حتي يعودوا إلي أراضيهم وعلى حكومة الرئيس مرسي أن تعمل على عودة أهالي النوبة إلي أراضيهم وسيتم اتخاذ كل الخطوات التصعيدية والضغوط حتي يعود أهالي النوبة إلي أراضيهم.
وعرضت اللجنة الشعبية لأهالي بولاق ومثلث

ماسبيرو  معاناتهم مع الحكومة السابقة والحالية ومحاولة أحد رجال الأعمال المحسوبين علي الثورة الاستيلاء علي أراضيهم لإقامة مشروعات سكنية، وتصديهم لهذه المحاولات وتسلط الداخلية عليهم.
كم قامت اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالإسكندرية بعرض أنشطة اللجان خلال الثورة وتأمين المتظاهرين أثناء مظاهراتهم، ومشاركتهم في وضع الدستور من خلال إرسال ملاحظات ومسودة لعدة قوانين شارك في صياغتها عدد من
القانونين مع اللجان الشعبية من واقع الشارع السكندري.
وفي نهاية اليوم قامت فرقة ابن البلد السكندري وعدد من الفرق السكندرية باستعراض حكي في الشارع في وسط مدينة أسوان وأمام محطة القطار وقاموا بغناء أغانٍ لسيد درويش والشيخ امام وأحمد فؤاد نجم.