رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة "استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها" بأسيوط

محلية

الخميس, 01 نوفمبر 2012 17:32
مبادرة استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها بأسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أطلقت "مجموعة صفوة شباب مصر" مبادرة لحماية الفتيات من التحرش وتعد الأولى من نوعها فى محافظة أسيوط وصعيد مصر حيث شهد مركز النيل للإعلام ورشة عمل تحت عنوان "عيشها صح" بمركز النيل للاعلام على مدار اليومين.

ومن جانبه، صرح فؤاد عماد الدين، المنسق الإعلامي للمجموعة، بأن الورشة ضمت 60 طالباً من ضمن 6مدارس وهى (خديجة يوسف الثانوية بنات، تجارة بنين ـ

5سنوات، المشير أحمد اسماعيل الثانوية بنين، الخياطة الثانوية بنات، الاسلامية الثانوية بنات).
حيث تضمن اليوم الأول جلسة عن حدود الحريات وانتهاك الحقوق، واليوم الثانى جلسة عن ثقافة الاختلاف وجلسة اخري بعنوان "استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها" وناقشت قضايا التحرش فى المجتمع من اطار دينى واخلاقي.
وأشارت اسراء فاروق نائب رئيس المجموعة
إلى أنهم سبق وأن اعلنوا عن حملة ضد التحرش وكانت فعالياتها فى الفن ميدان يوم 6 أكتوبر وأن الهدف الرئيسي من المبادرة هو تشجيع المواطنين على الدفاع عن الفتيات أثناء حدوث التحرش بفتاة، وأن ذلك يأتى فى إطار حملة توعية تنفذها المجموعة فى المدارس.

وقال محمود جلال مسئول الدعم الفنى بالمجموعة إن لديهم استعدادًا لتلقي المعلومات، مؤكداً أن دعم المبادرة ذاتى من خلال التشبيك مع منظمات وهيئات المجتمع وخاصة مركز النيل بادارة محسن جمال الذى رحب بالفكرة واستضاف فعاليات الورشة.
 

أهم الاخبار