رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيحة: 700 حاج مصرى تم علاجهم بالمستشفيات السعودية

محلية

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 12:55
شيحة: 700 حاج مصرى تم علاجهم بالمستشفيات السعوديةصورة أرشيفية
أ ش أ

أعلن دكتور هشام شيحة المستشار الطبى بالسفارة المصرية في الرياض ورئيس البعثة الطبية للحجاج، أن 700 حالة مرضية من الحجاج المصريين تم علاجها بالمستشفيات السعودية خلال موسم الحج تشكل نسبة 15% من إجمالى الحالات.

وقال شيحة إن عدد حالات الوفيات المصرية في الحج بلغت حتى الآن 61 حالة (وفاة طبيعة) من بينها 36 من حجاج القرعة و17 سياحة و6 شئون اجتماعية بالإضافة إلى حالتين هيئات تابعة للقوات المسلحة .
وأوضح أنه من بين الحالات المصرية التى تم علاجها بالمستشفيات السعودية 40 حالة غسيل كلوى و 43 حالة أمراض مختلفة مازالت موجودة وتعالج في مستشفيات مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة .
وأكد المستشار الطبى بالسفارة المصرية في الرياض ورئيس البعثة الطبية للحجاج أن الفريق الطبى المصرى المرافق لبعثات الحج المصرية يتابع جميع هذه الحالات أولا بأول ، مشيرا إلى أن بعض تلك الحالات

قد غادرت إلى أرض الوطن بعد الانتهاء من آداء مناسك الحج، كما انتقل العديد منهم إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى الشريف والسلام على النبي (صلى الله عليه وسلم).
وأفاد بأن فرع البعثة الطبية المصرية في المدينة المنورة يتابع الحالات الصحية ويقوم بعلاج الحالات الخفيفة ونقل الحالات التى تستدعى النقل إلى المستشفيات السعودية ، مشيرا إلى أن هناك فرقا طبية متخصصة بمختلف المطارات والمنافذ السعودية لمتابعة حالات الحجاج المصريين الذين تستدعى حالاتهم الصحية المتابعة المستمرة.
ولفت إلى أنه تم علاج 55 حالة في عيادات البعثات الطبية المرافقة للحجاج المصريين.

 

أهم الاخبار