رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهرى:نضغط للحفاظ على نسبة الـ50% عمال وفلاحيين بالدستور الجديد

محلية

الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 21:36
 الأزهرى:نضغط للحفاظ على نسبة الـ50% عمال وفلاحيين بالدستور الجديدخالد الأزهرى وزير القوى العاملة
كتب - خالد حسن:

نفى خالد الازهرى وزير القوى العاملة  ما يتردد حول أخونة التنظيم النقابى العمالى" مؤكدا أن عدد الاخوان فى اتحاد العمال  قليل للغاية   . "

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده "الازهرى" اليوم الاربعاء عقب الاجتماع الطارئ الذى حضره الوزير مع مجلس إدارة اتحاد عمال مصر بمقر الاتحاد بالقاهرة برئاسة د. أحمد عبدالظاهر رئيس الاتحاد .

وأعلن "الأزهرى" أن اللقاء الذى دام ساعتين متواصلتين اتفق فيه الجميع على التنسيق بين الوزارة والاتحاد فى مواجهة بعض القضايا مثل الضغط من اجل الحفاظ على نسبة الـ50% عمال وفلاحيين فى الدستور الجديد

وأهمية السعى نحو توحيد صفوف قوى العمال ، والتعامل مع اضرابات واحتجاجات العمل بشكل مباشر والوقوف  ضد محاولات التعنت ضد العمال مثل الفصل التعسفى وحرمانهم من حقوقهم المشروعة ، وكذلك الاتفاق على مد الدورة النقابية 6 شهور جديدة وكان الاختلاف حول خروج من تخطى سن الستين من التنظيم النقابى.وقال الوزير إنهم اتفقوا على احترام القانون وأن الجميع سيخضعون له سواء كان سلبا او ايجابا.

من جانبه قال د. أحمد عبدالظاهر إنه لا يجوز تعديل

مادة واحدة أو اثنين من القانون وأنه يجب إجراء تعديل شامل وجذرى بما يتماشى مع  القانون المصرى والاتفاقيات الدولية وقال أن البند الخاص بسن الستين أو العزل النقابى مرفض التلاعب فيها وهى محل خلاف وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة من الاتحاد والوزارة لبحث مقترحات الوزير بتعديل بعض المواد  فى القانون. وقال عبدالظاهر انه جرى مناقشة بعض  القضايا وخاصة مشاريع القوانين الاجتماعية والصحية للعمال.

وكان الوزير عقد الاجتماع مع القيادات العمالية عقب حالة التوتر التى سادت داخل اتحاد العمال  وجاء الاجتماع  يهدف إلى تقريب وجهات النظر حول بعض  القضايا العمالية على رأسها التعديلات على قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 76 19 والتى كان سببا فى حالة من الغضب والصراع بين الاتحاد والوزارة .

 

أهم الاخبار