رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جهود لإسقاط الأحكام الغيابية عن 169 سيناويا

محلية

الثلاثاء, 29 مارس 2011 17:09
شمال سيناء – خالد الشريف:

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء التنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإسقاط الأحكام الغيابية عن 169من أبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أمام المجلس التنفيذى للمحافظة, الذى عقد برئاسته وبحضور اللواء صالح المصرى مدير الأمن واللواء محمد الكيكى سكرتير عام المحافظة واللواء أسامة السرجانى السكرتير المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والقيادات التنفيذية بالمحافظة, أنه تم الإفراج عن 117 فردا من المعتقلين السياسيين خلال فترة تولى اللواء محمود وجدى وزارة الداخلية ، و52 معتقلا سياسيا آخرين خلال الفترة الحالية فى عهد اللواء منصور العيسوى ..

وأضاف تم بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة إسقاط الأحكام الغيابية عن 22 مسجونا ، والإفراج عن 31 آخرين كانوا يقضون أحكاما فى قضايا عسكرية جنائية فضلا عن إسقاط الدعوى عن 30 فردا ، وجارٍ اتخاذ الإجراءات لإسقاطها عن 30 آخرين خلال أيام .. علاوة على استكمال الإجراءات بالنسبة لباقى العدد 169 فردا .

وأشار إلي أنه يتم حاليا تجميع الأحكام الغيابية الجنائية بكافة أنواعها والتنسيق مع وزارة العدل من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية داخل المحافظة وإعادتها بالنسبة للمحكوم

عليهم غيابيا وإسقاط العقوبة عنهم ضمانا للاستقرار بالمحافظة .

ووجه المحافظ نداءه إلى القبائل والعائلات وجميع مواطنى المحافظة لإرجاء طرح المشاكل الداخلية لحين استقرار الأمور .

وأكد التنسيق مع جميع الوزراء والمسئولين فى حكومة تسيير الأعمال وباقى أجهزة الدولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين وبحث كافة مطالبهم للعمل على تحقيقها .

ونفي المحافظ وجود أزمة فى الاحتياجات المعيشية العاجلة للمواطنين من مواد غذائية وحصص تموينية وغيرها من السلع الاستهلاكية والمواد البترولية والغاز .. واستعرض المحافظ إنجازات الخطة الحالية وموقف تنفيذ المشروعات والاعتمادات المالية المتوافرة وطالب رؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات ومديريات الخدمات بتجهيز الأنشطة والمشروعات المقرر افتتاحها فى احتفالات مصر بعودة سيناء والعيد القومى للمحافظة يوم 25 أبريل المقبل .

 

أهم الاخبار