رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

25.7% تراجعًا فى معدلات شحن الغاز الطبيعى فى قناة السويس

محلية

الجمعة, 19 أكتوبر 2012 17:13
25.7% تراجعًا فى معدلات شحن الغاز الطبيعى فى قناة السويس قناة السويس
الاسماعيلية - ولاء وحيد

حققت قناة السويس تراجعا ملحوظا في معدلات  حمولات ناقلات  الغاز الطبيعي المسال المار بالقناة  للشهر التاسع  على التوالي بنسبة تجاوزت25.7% خلال الفترة من اول يناير وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري.

فيما تراجعت اعداد ناقلات الغاز المارة بالقناة خلال نفس الفترة بنسبة 24%.
واكدت الاحصائية ان كميات الغاز الطبيعي المارة بقناة السويس خلال الفترة  من اول يناير حتى نهاية سبتمبر بلغت 69 مليونا و133 الف طن مقابل 93 مليونا و63 الف طن حققتها حمولات الغاز خلال نفس الفترة المقابلة من

العام الماضي. واكدت الاحصائية في تقرير اعدته ادارة الاحصاء بقناة السويس ان اعداد ناقلات الغاز خلال الفترة الماضية بلغ 623ناقلة مقابل 820 ناقلة مرت خلال نفس الفترة المقابلة بانخفاض بنسبة 24 % تقريبا.
وارجع مسئول بقناة السويس تراجع صادرات الغاز المسال في القناة  الى خفض الاتحاد الاوروبي صادراته من الغاز الطبيعي القطري لتبعات الازمة الاقتصادية التي تشهدها الاسواق في اوروبا وتوجه قطر باعتبارها اهم عملاء القناة
لتصدير الغاز الى توجيه صادراتها الى الشرق الاقصى ودول شرق اسيا.
واكد المسئول أن تراجع معدلات شحن الغاز لم يؤثر على حجم ايرادات القناة خلال التسعة اشهر الاولى من العام الجاري حيث حققت الايرادات زيادة بنسبة 13.9% عن نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت العائدات  4 مليار و63 مليون دولار بزيادة 496 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت الايرادات فيها 3 مليارات و567 مليون دولار .
ويمر عبر قناة السويس نسبة كبيرة من صادرات الغاز القطرية الى الولايات المتحدة الامريكية واوروبا وتمنح قناة السويس تخفيضات تصل إلى 35 % و40%، علي حسب الحمولات لناقلات الغاز الطبيعي المسال.

أهم الاخبار