رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إعلام ما بعد الثورة" ندوة بآداب قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

أقيمت ندوة بعنوان "إعلام بعد الثورة بين الحرية والمسئولية" بكلية الآداب بقنا تحدث فيها الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث عن الدور المهم للإعلام فهو الذي يوضح الايجابيات ويلقي الضوء علي السلبيات مؤكداً أهمية إقامة ورش عمل لصقل المهارات وتنمية القدرات.

كما تحدث الدكتور حفني إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن أهمية تدريب طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب ونقل خبرات الإعلاميين المختلفة إليهم عن طريق عقد الندوات والدورات التدريبية وورش العمل المختلفة.

كما أوضح الدكتور قرشي عباس عميد كلية الآداب الدور المحوري للصحافة والإعلام مطالباً قسم الإعلام بأن يعمل جاهداً لمد جسور التواصل بالإعلاميين من خريجي قسم الإعلام بالكلية .

فيما تطرق د. سيد رشاد مساعد مدير تحرير الأهرام العربي - رئيس لجنة التراث بالجامعة العربية عن الإعلام قبل الثورة، لافتا الى أنه إعلام سيطر عليه النظام السابق وكان دور الإعلام الترويج للنظام وتبرير أخطائه ثم فوجئ النظام بعصر الفضائيات التي كشفت كذب وتضليل الإعلام الرسمي للدولة كما تمت السيطرة علي الصحافة المقروءة بتشكيل المجلس الاعلي للصحافة وبهذا ظل الإعلام المصري جزءا من المشكلة المصرية في الوقت الذي كان يجب أن يكون فيه رأس حربة لحل هذه المشكلة وبعد الثورة لم يتغير الوضع كثيراً فكان هناك انفلات

إعلامي ولأن النظام في مصر اعتاد علي استخدام الناس وليس مشاركتهم ظل وضع الإعلام كما هو ولم يتغير للأفضل وحل مشكلة الإعلام في مصر يتمثل في بقاء الإعلام مستقلا ومحايدا بعيدا عن سيطرة أي جهة مسئولة وأن يبقي شريكا فعالا في كل مسارات التنمية والتعليم ولنجاح الإعلام لابد أن يتحول إلي هدف ثم إلي شعار ثم إلي آلية قابلة للتطبيق حيث حان الوقت الذي يصبح فيه الإعلام والسلطة في قبضة الشعب.

وتحدث الأستاذ إبراهيم فهمي الصحفي بالأهرام عن المواثيق والأعراف الدولية التي تحدثت عن حرية الإعلام حيث إنها جزء أساسي من حريات وحقوق الإنسان وهي المرآة التي تسلط الضوء علي فساد الأنظمة ووسيلة رئيسية لتوصيل الأفكار والتواصل بين الناس وتصحيح مسار المجتمع وحضر الندوة الدكتور عبد العزيز السيد رئيس قسم الإعلام والدكتورة أسماء عرام المدرس بقسم الإعلام بالكلية.