رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العطار: أخر عمليات تفويج الحجيج لـ"مكة" الأحد المقبل

محلية

الثلاثاء, 16 أكتوبر 2012 12:53
العطار: أخر عمليات تفويج الحجيج لـمكة الأحد المقبلاللواء محمد العطار
مكة المكرمة – محمد صلاح :

صرح اللواء محمد العطار الرئيس التنفيذى لبعثة الحج الرسمية أن أخر عمليات تفويج الحجيج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة ستتم يوم الأحد القادم، ليكون جميع الحجاج المصريين وعددهم 78 ألفا و138 ألف حاج داخل مكة المكرمة فى أوائل الأسبوع القادم .

وأشار العطار إلى أن اليوم "الثلاثاء "تصل أخر الرحلات القادمة الى المدينة المنورة، حيث تصل 8 رحلات من محافظة المنوفية وأخر حجاج القرعة، بإجمالى 1841 حاجا، مضيفا

أن الحجاج المصريين فى مكة المكرمة والمدينة جميعهم بخير، ولاتوجد أى حالات وفيات خلاف الثلاث حالات التى توفيت خلال الايام الماضية وتم دفنهم بمكة المكرمة والبقيع بالمدينة .
ونفى العطار وجود أى حاج مصرى فى الموقع القريب من جبل عمر والذى اندلع به حريق أول أمس، وتمكنت قوات الدفاع المدنى والحريق بالمملكة من السيطرة عليه .
وقال العطار: "ان ضباط البعثة الرسمية يقوموا يوميا باستقبال الحجيج بالمطارات، واتخاذ الإجراءات الخاصة بالمرضى والمسنين، والإشراف على الحالات المرضية ونقلها فورا الى مقر البعثة الطبية بفندق الحسين بمكة المكرمة أو فندق وردة الياس بالمدينة المنورة".
واشار إلى أن حالات الغسيل الكلوى حتى الآن بلغت 8 1 حالة، تضمنت 8 حالات بالمدينة المنورة، و10 حالات بمكة المكرمة، كما يتم التعرف من خلال الاوراق المرفقة مع الحاج بعدد مرات الغسيل وتحديد جداول لإجراء عمليات الغسيل الكلوى بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.
وعلى جانب أخر واصل مسئولو البعثة المصرية عمليات تفويج الحجيج .
 

أهم الاخبار