رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غنيم: الرئيس سيعتمد التعديلات الجديدة لـ"الكادر"

محلية

الخميس, 11 أكتوبر 2012 12:21
غنيم: الرئيس سيعتمد التعديلات الجديدة لـالكادرلدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم
كتب _ زكى السعدنى:

أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أهمية التواصل المباشر معهم للوقوف على نقاط الضعف والتعرف على الإيجابيات والسلبيات في العملية التعليمية، مع عدم التقليل من النجاح الذي حققته تجربة التواصل الأسبوعية عبر الفيديو كونفرانس.

وأشار الوزير، فى اجتماعه مع مديري المديريات التعليمية ومستشاري المواد التعليمية بديوان عام الوزارة، الى أن كتب الأنشطة والمجالات والكمبيوتر بالكامل في التعليم العام، وكذلك كتب التطبيقات في التعليم الفني ستصبح "دليل معلم" فقط، بدءاً من العام الدراسي القادم، وذلك توفيراً للمال العام وترشيداً للإنفاق بهدف دعم مجالات تعليمية أخرى، دون التأثير

على مصادر المعلومات بالنسبة للطلاب.
وصرح أحمد المصري، رئيس قطاع الكتب، بأنه قد تم طباعة جميع كتب التعليم العام و97% من كتب التعليم الفني، وهذا لأول مرة منذ سنوات، وذلك رغم المعوقات والأزمات التي كانت موجودة في الفترة الماضية.
وأكد الوزير أنه سيتم اعتماد التعديلات التي تم طرحها في قانون الكادر من رئيس الجمهورية، والتي شملت زيادة في أساسي المرتب للمعلمين بنسبة100% على مرحلتين في 50% في شهر أكتوبر و50% في شهر يناير، مشيراً
الى أن الفئة الوحيدة التي زاد دخلها في الحكومة الجديدة هي فئة المعلمين.
وأشار الى أنه قد تم إلغاء اختبار كادر المعلم الذي كان سبة في جبين المعلم المصري واستبداله ببرامج التنمية المهنية، كما تم ضغط المدة البينية للحاصلين على الماجستير. وأشار الوزير الى أن مركز تطوير المناهج سوف يرسل وثيقة معايير تطوير المناهج من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي، وأكد على أهمية إقامة حوار مجتمعي حول هذه الوثيقة وإبداء المعلمين والطلاب رأيهم فيها على وجه الخصوص، لما قد يكون لديهم من أفكار رائعة. وفي أشار الوزير الى أن من لا يعمل لا راتب له، وستتم مواجهته بالقانون فى حالة غلق بعض الإدارات التعليمية نتيجة للإضرابات في بعض المديريات. 

أهم الاخبار