رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤتمر يبحث الدور الأهلي في مكافحة الفقر

نظم الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالدقهلية مؤتمرا بنادي المهندسين بمدينة طلخا شارك فيه مندوبو الجمعيات الأهلية التابعة للمحافظة والبالغ عددها 230 جمعية إضافة للمهتمين بالعمل التطوعي من باقي المنظمات.

المؤتمر عقد تحت عنوان: "مكافحة الفقر ودور الجمعيات الأهلية في ظل برامج جديدة من أجل مصر: ، وغاب عن الحضور الدكتورة علية الشرقاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وندبت عنها نجيب طه معوض الذي خرج علي المشاركين بالوقوف دقيقة حدادا علي روح شهداء الثورة.

من جانبه أكد المستشار زاهر سيد أحمد رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية أنه آن الأوان أن يكون للجمعيات دور رئيسي في خدمة الوطن والنهوض باقتصاده، مشيرا إلى أهمية تفعيل المادة 13 من القانون 1984 ، وعلي الدولة مراعاة

أن هذه الجمعيات تساعد في خدمة العمل العام التطوعي لمواجهة مشكلات المجتمع المصري .

وقال: إن مهمة الصندوق الاجتماعي يجب أن تختلف عما كان عليه الحال خلال العصر البائد في عمل منصب على منح القروض التي تتصاعد نسبتها من 10 % ، داعيا إلى خدمة المجتمع بشكل فعال وحقيقي.

الغريب أن المؤتمر شهد عددا كبيرا من قيادات الوطني الذين ظهروا بشكل مفاجئ علي رأسهم سيد الأتربي والذي يمثل أحد قيادات الأمانة العامة للحزب الوطني بالدقهلية .