رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتكلفة 450 مليون جنيه

توصيل المرافق بالمنطقة الاستثمارية بالجيزة

محلية

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 11:25
توصيل المرافق بالمنطقة الاستثمارية بالجيزة
كتب - رضا سلامة:

تطرح محافظة الجيزة خلال أيام مناقصة لتنفيذ مشروع لتوصيل المرافق للمنطقة الاستثمارية الكائنة بأول طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وذلك على 3 مراحل متتالية بتكلفة إجمالية 450 مليون جنيه.

وقال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة خلال لقائه بمستثمري المنطقة إن سبب تأخير تنفيذ المشروع يرجع إلى وجود بعض المشاكل مع المقاول السابق للمشروع وعدم التزامه بالعقد الموقع مع المحافظة، مما تسبب فى تأخير تنفيذ المشروع واتجاه المحافظة إلى

طريق التخارج مع المقاول، والتى قاربت على الانتهاء، بعدها تبدأ المحافظة فى إجراءات طرح المشروع من جديد بعد التنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي.
وأكد المحافظ على جدية المحافظة فى توصيل المرافق لهذه المنطقة الهامة لتحقيق انتعاشة بها وتحويلها إلى منطقة جاذبة للمستثمرين، بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومى.
وأضاف الدكتور على عبدالرحمن أن
تطوير تلك المنطقة الهامة لن يتم إلا بالتعاون بين الطرفين، المحافظة من جهة والمستثمرين من جهة أخرى، مطالباً المستثمرين بتحديد ممثلين لهم لحضور لقاءات مجلس الإدارة ومتابعة إجراءات الطرح والترسية لمشروع توصيل المرافق .
وأوضح اللواء أحمد القاضى رئيس مجلس إدارة المنطقة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة أنه تم تنفيذ خط مياه 800 مم من محطة مياه الشيخ زايد وحتى المنطقة الاستثمارية بتكلفة 25 مليون جنيه، مشيراً الي أن جميع التصميمات المطلوبة لاستكمال المشروع جاهزة للتنفيذ، ويبدأ الطرح فور الانتهاء من التسوية القانونية مع الشركة التى سحبت منها الأعمال.

 

أهم الاخبار