رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاج أطباء الدقهلية للمطالبة بإقالة وزير الصحة

محلية

الأحد, 07 أكتوبر 2012 17:17
احتجاج أطباء الدقهلية للمطالبة بإقالة وزير الصحة وزير الصحة
المنصورة ـــ محمد طاهر:

نظم اليوم الأحد أطباء الدقهلية وقفة احتجاجية أمام مبني مديرية الصحة بالمنصورة للمطالبة بإقالة وزير الصحة بسبب إصداره قرار فتح العيادات الخارجية للمستشفيات.

واعتبر المتظاهرون قرار الوزير تحديا لإرادة الجمعية العمومية للأطباء التي أعلنت الإضراب الجزئي أول أكتوبر تحقيقا لمطالبهم الهادفة لتحسين المنظومة الصحية.
كما طالب الأطباء بإقالة د.عبد الحفيظ فؤاد مدير مستشفي ميت غمر المركزي ود.عبد الخالق زايد مدير مستشفي دكرنس ود.أحمد معوض مدير مستشفي نبروة؛ لإصرارهم علي

كسر الاضراب وفتح شباك التذاكر مما أدي الي حدوث اعتداءات علي الأطباء المضربين في هذه المستشفيات  .
وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "كادر خاص للأطباء   ...  ارحل .. ارحل ياوزير" و"اضراب الكرامة للطبيب والمريض".

وأكد خالد عبد الرحمن المتحدث الإعلامي للجنة الإضراب أن نسبة الالتزام بالإضراب بلغت في مدينة المنصورة 100% وفي باقي القرى ومراكز المحافظة تفاوتت

مابين 80 إلي 90 %  .
وارجع التفاوت إلي قرار وزير الصحة بفتح شباك التذاكر للعيادات وما أصدرته نقابة الأطباء بالدقهلية يوم الخميس بتعليق الإضراب في هذا اليوم رغم مخالفة قرار الجمعية العمومية وهو ما سبب حالة التخبط في مستشفيات القرى والمراكز بالدقهلية إضافة إلي محاولات بعض مديري المستشفيات والأخصائيين والأطباء المنتمين  للإخوان في فتح العيادات.
الجدير بالذكر أن اللجنة أعلنت عن قائمة العار للأطباء مخالفي الإضراب بالمحافظة وأرسلت نسخة من القائمة إلي كل من نقابة أطباء الدقهلية واللجنة العليا العامة للإضراب وتم توزيعها تمهيدا لتعليقها  بجميع مستشفيات الدقهلية.

 

أهم الاخبار