رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مياه الشرب" تطالب الأحزاب بمشاركة مجتمعية

محلية

السبت, 06 أكتوبر 2012 16:42
مياه الشرب تطالب الأحزاب بمشاركة مجتمعية
سوهاج- سيد عابد:

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج اجتماعاً موسعاً بديوان عام المحافظة؛ لبحث موقف الصرف الصحي بالمحافظة ودور الشركة فى الحفاظ على البيئة.

حضر اللقاء عدد من أساتذة جامعة سوهاج ووكلاء وزارات الصحة والري والزراعة وممثلي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ونائب رئيس قسم شرطة البيئة والمسطحات المائية وجهاز شئون البيئة بالمحافظة ونقيب العلميين وممثلي الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية.
قال اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الاجتماع  تناول عدة موضوعات منها نسبة تغطية الصرف الصحى بالمحافظة حيث يبلغ عدد المخدوميين 772 الف نسمة بنسبة 19%

فى عدد 6مدن وهى طما وطهطا وسوهاج واخميم وجرجا والبلينا وعدد 4 قرى وهى الطليحات ونزلة علي بجهينة وتونس والشيخ مكرم بسوهاج وكذلك نجع ادريس بجهينة.
وأكد "نافع" ان محافظة سوهاج تتمتع بأن جميع مياه الصرف المعالجة يتم استخـدامها في زراعة الأشجار الخشبيـة داخل المـزارع والغابات المخصصة دون الحاجة إلى إلقاء مياه الصرف المعالجة او غير المعالجة على المجاري المائية.
كما تناول الاجتماع ايضاً دور الشركة فى مجال الحفاظ على البيئة ووضع ركائز لتحسين مصادر
المياه من خلال وضع ضوابط لسيارات الكسح الخاصة والعامة التي تقوم بإلقاء حمولتها في نهر النيل والحد من القايسونات والتى تؤثر على المياه الجوفية والقضاء على مخالفات المنشآت التي تصرف على المجارى المائية وبحث امكانية ربطها على شبكات الصرف الصحي في الأماكن المخدومة ووقف التعدي على مياه الصرف الصحي من قبل بعض المواطنين وضبط المخالفين.
واختتم "رئيس الشركة" الاجتماع بعدد من التوصيات والتى تتمثل فى مساهمة الجميعات الاهلية والخيرية والمتبرعين من القرى المحرومة بخدمات الصرف الصحى للمساهمة في حل هذه المشكلة لتوفير سيارات كسح وانشاء شبكات انحدار في حالة قرب القرية من محطات الرفع او المعالجة ومشاركة الاحزاب السياسية ورجال الدين فى نشر الوعى البيئى لدى المواطنين وتوعيتهم باهمية الحفاظ على مصادر مياه الشرب.

أهم الاخبار