رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طبيب يرفض إنقاذ حياة طفل بدعوى الإضراب فى السويس

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 14:42
طبيب يرفض إنقاذ حياة طفل بدعوى الإضراب فى السويسالدكتور-عبده-البردويل-نقيب-الأطباء-بدمياط
دمياط - هشام الولي :

ذهب والد أحد الأطفال  ليلة أمس إلى الوحدة الصحية لقرية البصارطه يحمل طفله الذي يبلغ من العمر  حوالي أربع سنوات، ويعانى من ضيق في التنفس؛ أملا أن يسعفه أحد الأطباء الذين ادعوا أنهم يستقبلون الحالات الطارئة فقط .

وفوجئ الاب المكلوم علي ولده برفض طبيب الوحده ويدعي " أ.ح.ب" إسعاف الطفل الذي يعاني من ضيق فى  التنفس، بحجة انه مضرب عن العمل تنفيذا لقرارات نقابة الاطباء علي مستوي الجمهورية .
وقعت مشادة كلامية بين الاب والطبيب ذهب علي اثرها

والد الطفل الي مركز عزبة اللحم لتحرير محضر بالواقعة، حمل رقم 66/24أحول مركز شرطة دمياط.، ولكن فوجئ الاب بقيام الطبيب بتحرير محضر آخر يتهمه فيه بالاعتداء عليه فى مقر عمله،
وقام والد الطفل بارسال شكوي الي مديرية الصحة فى دمياط ، واخري فى نقابة اطباء دمياط  بتفاصيل الواقعة .
وكان د.عبده البردويل نقيب الأطباء في دمياط أكد فى تصريحات صحفية ان الاضراب فى المحافظة نجح بنسبة  75%
، حيث التزم كثير من الأطباء بتنفيذ الإضراب ، وذلك من أجل مصلحة المريض قبل الطبيب .
وأضاف  البردويل   إن الأطباء يطالبون بتحسين المنظومة الصحية حتى يتسنى للطبيب تقديم الخدمة الطبية للمرضي ، وكذلك توفير الإمكانيات للأطباء بكافة المستشفيات وتأمينها بعد تعرض الكثير من المستشفيات بالمحافظة لاعتداءات متكررة من قبل أهالي المرضي والبلطجية.
وأضاف أن مطالب الأطباء مشروعة من خدمة المريض وتقديم الخدمة الطبية له بأفضل صورة حتى لا يشكو المرضي من الأطباء وحال المستشفيات.
وأشار إلى أنه تم تعليق الإضراب اليوم فقط ، وأنه من المقرر أن يعاود الأطباء إضرابهم عن العمل داخل المستشفيات  غدا السبت ا لحين تحقيق مطالبهم بالكامل ،

أهم الاخبار