رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التربية والتعليم يُفاجئ مدارس الدقهلية

محلية

الجمعة, 05 أكتوبر 2012 09:42
وزير التربية والتعليم يُفاجئ مدارس الدقهلية
المنصورة ــ محمد طاهر :

قام الدكتور إبراهيم غنيم، يرافقه اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية، بزيارة مفاجئة داخل مدارس مدينة المنصورة، شملت مدرستي "المنصورة الثانوية للبنات – خالد الطوخي الابتدائية" وتفقد الفصول الدراسية والتقي المعلمين والطلاب.

وأكد وزير التربية والتعليم، أهمية الارتقاء بالعملية التعليمية بكافة مراحل التعليم وضرورة تحسين الأداء للمعلمين داخل الفصول الدراسية بهدف إعداد أجيال تستطيع حمل الأمانة والمسئولية في المستقبل.
كما وافـق الوزير على إنشاء مدرسـة للمتفوقــين بمحافظة الدقهليــة على مساحة 13 ألف متر مربع بمدينة جمصة عـــلي الأرض التي سبق وخصصها اللواء صلاح المعداوى، وتعد هذه المدرسة الأولي من نوعها علي مستوى محافظات مصر.
يأتي هذا في إطار زيارة الوزير للتحكيم في إحدي رسالات الدكتوراة بكلية التربية بجامعة المنصورة، وجاء اللقاء بالدكتور سيد عبدالخالق ليتضمن

طلب مشروع الجامعة بإنشاء مدرستين دوليتين للغات تتبع الجامعة  احدهما للغة الانجليزية الأخرى للغة الفرنسية حيث يوجد أقسام حاليا بكليات مختلفة الدراسة بها بلغات مختلفة ككلية الحقوق والتجارة.
رحب الوزير بالمقترح وأشار إلى ضرورة التوسع في إنشاء مدارس للغات المختلفة لضرورة استفادة الطلاب فيما بعد من هذه اللغات للالتحاق بالبرامج المختلفة.
كما عرض رئيس الجامعة مشروع إنشاء جامعة المنصورة الدولية، نظرا لوجود برامج دولية حاليا كبرنامج مانشستر بكلية الطب  وتخضع الجامعة الدولية لإشراف جامعة المنصورة، كما طالب رئيس الجامعة بضرورة الاهتمام بالمتفوقين  عن طريق تعاون بين الوزارة والجامعات لاستيعاب هؤلاء الطلاب فى برامج نوعية بالكليات
المختلفة تنمى قدراتهم وابداعاتهم  
وأشار إلى مشكلة عزوف الطلاب في مرحلة الثانوية العامة عن الالتحاق بالقسم العلمي مما يؤدى إلى تناقص أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات العلمية كالعلوم والصيدلة  وانه تم تشكيل لجنة من كلية العلوم لتبسيط العلوم في المناهج الدراسية فى مراحل الثانوية العامة لزيادة أعداد الطلاب للأقسام العلمية كما نرغب في التعاون مع الوزارة لتنفيذ مشروع تبسيط العلوم لطلاب الثانوية العامة .

أشار الوزير الى ضرورة عقد شراكة بين جميع كليات التربية ووكيل وزارة التربية والتعليم بكل محافظة لتبسيط المناهج الدراسية لزيادة اعداد الطلاب بالأقسام العلمية لان اى تطور يقام على التطور العلمي  .

وأضاف  عميد كلية  التربية ان هناك تعاون كبير بين الكلية ومديرية التربية والتعليم من خلال التربية العملي وتدريب المعلم  تستمر ستة أشهر متواصلة
أشار الوزير الى ضرورة رفع كفاءة المعلم العلمية من المعلومات والبرامج الدراسية وان الوزارة ستقوم بعرض وثيقة معايير المناهج  الدراسية المطلوبة على كليات التربية فى مختلف الجامعات .

 

أهم الاخبار