رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ المنيا: تطوير التعليم أهم الأهداف المرحلية

محلية

الخميس, 04 أكتوبر 2012 17:50
محافظ المنيا: تطوير التعليم أهم الأهداف المرحليةمحافظ المنيا

قال الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا إن أهم الأهداف المرحلية عقب ثورة يناير المجيدة هي تطوير نظام التعليم فى مصر من خلال زيادة الموارد التعليمية وتطوير التعلم النشط والمجتمعي.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بطلاب أسرة الإعلام التربوى بمدرسة المنيا التجريبية للغات فى إطار الأنشطة التربوية التى تنظمها مديرية التربية والتعليم بالمنيا وفى إطار الحرص على دمج الطلاب فى مشكلات المجتمع ومحاولة تحفيزهم لابتكار حلول غير تقليدية للمشكلات الراهنة على الصعيد القومى والمحلى.
حضر اللقاء 11 طالبا وطالبة من أسرة الإعلام التربوى بالمدرسة و5 من

الأساتذة المشرفين على النشاط وأدار المحافظ حواراً مفتوحاً مع الطلاب واستمع إلى بعض التساؤلات الخاصة بهم.
وبدأ المحافظ كلمته بتشجيع الطلاب وأشاد بأسلوبهم فى عرض المشكلات وأكد ضرورة تغيير أنماط وطرق التعليم من التلقين إلى الفهم والقدرة على التعبير.
وأكد أن ثورة يناير المجيدة من قام بها هم الشباب ويأتى دورهم الآن كطلاب علم للمحافظة على مكتسبات الثورة وإعمال الفكر ودعم فكرة المشاركة المجتمعية والحلول الابتكارية والمطالبة بالحقوق ولكن بعد أداء
الواجبات نحو المجتمع.
واستفسر الطلاب عن موقف المعلمين المساعدين أصحاب العقود والمنقطعين، موضحا أنه تم إعداد قاعدة بيانات متكاملة بأسمائهم وموقفهم الوظيفي ووضعهم وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة قانوناً حيالهم وفقاً للترتيب والاقدميات.
كما استفسر الطلاب عن أزمة البوتاجاز والسولار والباعة الجائلين وأوضح المحافظ انه يتم الآن إعداد خطة متكاملة لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة جشع التجار ومنع السوق السوداء وربط الاسطوانات على البطاقات التموينية والعمل على زيادة الحصة المقررة.
كما أضاف المحافظ أنه سيتم خلال الفترة القادمة دعم السياحة داخل المحافظة لوضعها على الخريطة السياحية نظراً لما تمتلكه المحافظة من مقومات سياحية متميزة.
واختتم المحافظ اللقاء بوعد بتكرار مثل هذه اللقاءات للعمل على إثراء الفكر لدى الطلاب وتعميق شعورهم بالمجتمع ومشكلاته.

أهم الاخبار