رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ سوهاج يدعو لتكاتف المجتمع لحل مشكلة مياه الشرب

محلية

الخميس, 04 أكتوبر 2012 15:45
محافظ سوهاج يدعو لتكاتف المجتمع لحل مشكلة مياه الشرب الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج
سوهاج - سيد عابد:

أكد الدكتور يحيي عبد العظيم - محافظ سوهاج - على أهمية الدور الذي لابد أن تضطلع به منظمات المجتمع المدني فى خدمة المجتمع كما أكد سيادته أن المشاركة الأهلية مطلوبة بقوة في شتى المجالات لأن الدولة غير قادرة فى الفترة الحالية على توفير كافة احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعت إليه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وحضره ممثلو مديريات الري والزراعة والصحة والمسطحات المائية والعديد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.
وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التى بدأ العمل بها ولم

تنته بعد. كما أكد أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بقضايا المواطنين الأساسية، وأشار الى أنه سيتم الانتهاء من محطة مياه أولاد سالم التى تخدم مركز وقرى دار السلام فى يونيو 2013 بعد اعتماد 40 مليون جنيه للانتهاء من المشروع.
وقد انتهى الحضور إلى عدد من التوصيات أهمها ضرورة تكاتف منظمات المجتمع المدني ومساهمتها فى حل مشكلات الشرب والصرف الصحى من خلال إنشاء محطات لتحلية المياه على أن تراعى شروط الترخيص، والمساهمة بشراء سيارات تستخدم
لنقل مياه المجارى بالطرق السليمة، كما أوصى الحضور بضرورة نشر الوعي الثقافي وذلك من خلال الدور الذى لابد أن تقوم به دور العبادة من مساجد وكنائس وكذلك حملات التوعية من خلال الإعلام الهادف والمدارس وعقد الندوات المختلفة.
وقد طالب الحضور بضرورة البدء فى مشروعات الصرف الصحي فى القرى القريبة من مشروعات الصرف الصحي وكذلك فى قرى الظهير
الصحراوي التى تكون بعيدة عن المياه الجوفية. وكذلك ناقش الحضور إمكانية تطبيق مشاريع صرف الصحي غير تقليدية كالتي تكون من خلال وحدات معالجة متنقلة.
كما طالب الحضور بعمل دراسة للأماكن التى ينتشر فيها مرض الفشل الكلوي للتركيز عليها فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، كما طالبوا بضرورة تيسير إجراءات ترخيص محطات التحلية للجمعيات الأهلية لأنها معقدة وصعبة للغاية.
 

أهم الاخبار