رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على: تكلفة جامعة سوهاج الجديدة مليار جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت جامعة سوهاج جولة بالجامعة الجديدة بمدينة سوهاج بالجبل الغربي، حضره العديد من إعلاميى ومراسلي القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والجرائد العاملين بالمحافظة.

وخلال الجولة، تحدث د.أحمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن احتياجات الجامعة في الفترة القادمة، موضحا أن مساحة الجامعة الجديدة تصل إلي 6500 متر مربع، وتكلفة إنشائها تصل إلي مليار جنيه، تحتوي علي 8 مدرجات و10 قاعات و52 فصلا دراسيا.

كما أوضح أن تجهيز الكليات تم علي أعلي مستوي تعليمي، مضيفا أن كليات الطب والزراعة والآداب هى قيد الإتمام في المرحلة القادمة، وأن مبني كلية التجارة فقط يصل تكلفة إنشائه  50 مليون جنيه.

وطالب د.عاطف عبدالمجيد وكيل الكلية بمساندة الإعلاميين لمطالب الجامعة وإبرازها وتوضيح أهمية وجود مقر جديد يساعد علي عدم تكدس الطلاب بالجامعة القديمة

ويستوعب الزحام الشديد في وسائل المواصلات بين المراكز والمدن المختلفة.

فيما استاء مسئولو الجامعة الجديدة من عدم تنفيذ خط الطرد الخاص بالصرف الصحي حتي الآن، وكذلك التوسع للطريق الجديد المؤدي الي الجامعة، حيث تبلغ المسافة بين الجامعة القديمة والجديدة ما يقارب من 9 كيلو تم رصف 2 كيلو حتى الآن.

وجاء عرض الأمر والجولة التفقدية ليكون الإعلام أحد الأجهزة الرقابية علي المشاريع الكبرى المقامة علي أرض مصر، وحتى لا تقوم الجهات الرقابية بتوجيه أي مناقضات للجامعة لعدم استخدام هذه الاستثمارات.