رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخبز.. أزمة مستمرة فى قرى التل الكبير

محلية

الأربعاء, 03 أكتوبر 2012 11:25
الخبز.. أزمة مستمرة فى قرى التل الكبيرالأهالى يعرضون خبز غير صالح للاستخدام الآدمى
الاسماعيلية – ولاء وحيد :

لا تزال أزمة نقص رغيف الخبز وعدم كفاية حصص الدقيق في المخابز بقرى مراكز التل الكبير بالإسماعيلية متأزمة. فمع محاولات مديرية التموين والتجارة الداخلية في استيعاب الأزمة وحلها لا تزال الأزمة متفاقمة داخل قرى "المحسمة وتل البعر وأبوعاشور" وقرى "البحري" بالمركز .

ورغم قيام قيادة الجيش الثاني الميداني بافتتاح مجمع للمخابز الشهر الماضي بمنطقة "أبو عطوة" بالإسماعيلية على مساحة إجمالية قدرها 17600 متر مربع بما يوازى 4.2 فدان بتكلفة إجمالية قدرها 2ر17 مليون جنيها ويضم عدد 6 وحدات إنتاج لكل منها 4 خطوط بإجمالى 24 خطا وتبلغ الطاقة الاجمالية لإنتاج المجمع من الخبز البلدى المدعم عدد 360 ألف رغيف يومى مقسمة على ورديتين وينتج حاليا 150ألف رغيف

يومى، بالاضافة لأن المجمع يضم مخزن تشوينات يستوعب 250 طن دقيق وتبلغ الحصة اليومية المخصصة له 15 طنا بمعدل 450 طنا شهريا .إلا أن الأزمة لا تزال قائمة داخل العديد من القرى.
يشتكي أهالي قرى القطاع البحري بمدينة التل الكبير بالاسماعيلية من عدم اكتفاء حصة الخبز لأهالي نحو 7 قرى بالمنطقة، وقال الأهالي لـ"بوابة الوفد"  إن التموين يخصص يوميا 6 أجولة من الدقيق على نحو 8000 نسمة تقريبا وهو ما لا يكفى احتياجات الأهالي يوميا، وأكد المحتجون أن المخبز الوحيد في المنطقة لا يصرف أكثر من 10 أرغفة للأسرة الواحدة
مهما بلغت أعداد أفراد الأسرة. وندد المحتجون بسياسة مجلس مدينة التل الكبير والتموين في حل الأزمة.

وفي قرية "تل البعر"، اشتكى الأهالى من عدم تشغيل المخبز الوحيد الموجود بالقرية وقالوا إنهم يحصلون على احتياجاتهم من الخبز من مخبز القرية المجاورة وهو لا يكفي سد احتياجاتهم واشتكوا من سوء حالة الرغيف التي على حد تعبيرهم "لا تليق كغذاء للمواشى".
وفي "المحسمة" القديمة، يقول أهالى القرية: إننا لم نحقق أهداف الثورة الحقيقية حتى الآن، حيث إنه لم يتحقق هدف واحد من أهداف الثورة فلا يوجد عيش، ولا عدالة اجتماعية، ولا كرامة إنسانية فى قرية المحسمة القديمة، حيث لم يتم حل مشكلة الخبز فى القرية ويتم توزيعه عن طريق الرشاوى والمعارف والواسطة.
وفي مركز "فايد"، رصدت حركة 6 إبريل بالإسماعيلية تأزم مشكلة توفير رغيف الخبز بقرى المركز بسبب نقص كميات الدقيق المخصصة وعدم اكتفاء القرى بالحصة المقررة من الدقيق للمخابز البلدية.

 

أهم الاخبار