رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"صالح" يبحث مع وفد أمريكى زيادة الاستثمارات

محلية

الثلاثاء, 02 أكتوبر 2012 11:08
صالح يبحث مع وفد أمريكى زيادة الاستثمارات
القاهرة – الأناضول:

بحث مسئولون مصريون وأمريكان اليوم الثلاثاء بالقاهرة كيفية وضع خطوات محددة لتسهيل التجارة البينية وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر إلي جانب التعاون في مجال تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تسهم في خلق المزيد من فرص العمل الجديدة.

وقال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة والخارجية عقب لقائه بوفد حكومي أمريكي برئاسة السفيرة مريام سابيرو نائب الممثل التجاري

الأمريكي :" أن العلاقات التجارية الحالية بين مصر والولايات المتحدة لا تعكس عمق العلاقات الثنائية وهو ما يستلزم خلق قنوات جديدة لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية خلال المرحلة المقبلة".
وتحدث الوزير عن تهيئة المناخ لضخ استثمارات أمريكية لإنشاء مشروعات جديدة بمصر، مؤكدا التزام  حكومته في حل أي معوقات تواجه الشركات الأمريكية بمصر.
ومن جانبها أكدت السفيرة مريام سابيرو نائب الممثل التجاري
الأمريكي حرص بلادها علي توسيع وتعميق العلاقات الاستراتيجية المشتركة مع مصر خاصة في المجال الاقتصادي ، مشيرة إلي أن مصر تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين للولايات المتحدة بمنطقة الشرق الأوسط .
وعبرت عن أملها في أن تشهد المرحلة المقبلة تطورات إيجابية في العلاقات الاقتصادية المشتركة من خلال استكمال المفاوضات مع الجانب المصري للتوصل إلي برنامج شامل لدعم ومساندة الاقتصاد المصري .

أهم الاخبار