رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الحفناوى": الأطباء متفقون على مطالب الإضراب

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 18:16
الحفناوى: الأطباء متفقون على مطالب الإضراباضراب الاطباء
الغربية – أحمد عبد الفتاح

أكد الدكتور مجدي الحفناوى، نقيب أطباء الغربية، أنه يمثل كل الأطباء بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والفكرية، ولا يعبر عن فصيل أو حزب دون آخر .

وأضاف، أن كل الأطباء متفقون على مطلبي كادر العاملين بالصحة، ورفع موازنة الى 15% من موازنة الدولة.
وأشار "الحفناوى" إلى أنه راض عن فعاليات اليوم الأول من أيام الإضراب بمراكز المحافظة المختلفة، وعن ايجابية الأطباء المشاركين

فى التفاعل معه.
وقال إن الإضراب مستمر، وسقفه الموافقة على كادر العاملين بالصحة، وجزئي لأنه يستثنى الحالات التي تهدد الحياة كالكوارث، والحوادث، والحالات الحرجة، والعناية المركزية، والفشل الكلوي،  والحضانات، والتنفس الصناعي.
وأوضح ان مجلس نقابة الأطباء بالغربية فى حالة انعقاد مستمر، فتم تشكيل لجنة تضم بعضا من أعضاء المجلس والجمعية العمومية، لمتابعة
سير الإضراب فى كافة المستشفيات، والمراكز الصحية، والإشراف على غرفة العمليات على مدار الساعة، مشيرا الى أن جولته اليوم بعدد من مستشفيات المحافظة، أكدت تفهم المواطنين لدواع ومبررات الإضراب.
من جانبها، أصدرت نقابة أطباء الغربية بيانا حمل عنوان "أخي المواطن ..نحن معك وليس عليك " – حصلت بوابة الوفد على نسخة منه – تؤكد فيه أن الإضراب الذي بدأ اليوم من أجل المواطن، قبل أن يكون من اجل الطبيب، وأوضحوا أن مطالبهم  تتضمن توفير خدمة صحية جيدة تليق بهم.
 

أهم الاخبار