رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شلل بمستشفيات قنا بسبب إضراب الأطباء

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 13:54
شلل بمستشفيات قنا بسبب إضراب الأطباءصورة أرشيفية
قناـ أمير الصراف:

انضم أطباء محافظة قنا إلى الإضراب العام في محافظات الجمهورية، وشهدت 9 مستشفيات مركزية وعامة بمدن قنا ونجع حمادي وقوص وقفط والوقف ودشنا فرشوط أبوتشت ونقادة إضراب الأطباء عن العمل بجميع أقسام العيادات الخارجية عدا الطوارئ والحضانات والغسيل الكلوي.

وشهدت المستشفيات حالة من الارتباك والتزاحم الشديد في أقسام الاستقبال، وتكدسا للمرضى بسبب الإضراب.
وقال د.عباس جابر وكيل نقابة الأطباء بقنا لـ" بوابة الوفد" أن جميع أطباء المحافظة شاركوا في الإضراب

تحت شعار "نحن مضربون من أجلكم أيها المرضى حتى يتوفر لكم سرير نظيف وعلاج دائم"، لافتا إلي أن مطالب الأطباء تتلخص في زيادة ميزانية وزارة الصحة وتأمين الأطباء بالمستشفيات حتى يتسنى لهم تقديم العلاج للمرضى ووضع كادر خاص لهم، مؤكدا أن الإضراب يهدف إلى تحسين المستوى الصحي للمواطن عن طريق الضغط على الحكومة. 
  
من جانب آخر نفى مصدر
طبي تعرض أي طبيب للاعتداء بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على خلفية الإضراب، مشدداً على عمل كافة أقسام ووحدات الطوارئ والولادة والحضانات والعناية المركزة والغسيل الكلوي .
وأشار المصدر إلي أن الإضراب قاصر على العيادات الخارجية فقط موجهاً رسالة لأفراد الشعب مفادها "الإضراب في مصلحة المواطن قبل مصلحة الطبيب" لافتا إلى أن المطالبة برفع ميزانية وزارة الصحة من 3,5% إلى 15% من ميزانية الدولة لتأهيل كافة المستشفيات العامة لمؤسسات صحية خدمية آدمية وتوفير وسائل العلاج وكافة احتياجات المنظومة الصحية الراقية.
وفى سياق متصل توجدات عناصر من الشرطة بكثافة داخل المستشفيات .

أهم الاخبار