رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العام القادم مناهج جديدة للتربية الدينية بـ"أولى ثانوى"

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 13:50
العام القادم مناهج جديدة للتربية الدينية بـأولى ثانوىصورة أرشيفية
كتب_زكى السعدنى:

اجتمع اليوم الدكتور محمد السيد المغربى، مستشار التربية الدينية، مع موجهي العموم بالمديريات التعليمية فى كل المحافظات بديوان عام الوزارة لمتابعة سير العملية التعليمية ومناقشة مسئولية التوجيه نحو تفعيل دور الموجه الفنى والتركيز على تحقيق الانضباط فى المدارس .

ناقش الاجتماع  الإجراءات التى ستتخذها الوزارة هذا العام نحو تحقيق الانضباط فى المدارس ودور التوجيه ومسئولياته والتواصل المستمر من خلال متابعة الزيارات الميدانية، والتأكد

من وصول كتاب التربية الدينية ومضاهاة المنهج بالموضوعات، كما تمت مناقشة تفعيل دور الإذاعة المدرسية والندوات الدينية ببيان صحيح الدين والرد على الشبهات التى يثيرها أعداء الدين فى معرض الدفاع عن الرسول ضد حملات التشكيك والإساءة. 
أشار مستشار التربية الدينية الى تغيير منهج العام القادم للصف الأول الثانوى ويتم فيه التركيز على العقيدة
والعبادات والأحاديث النبوية ،مؤكدا الاهتمام والتركيز على دور الموجهين العموم حيث إنهم يقومون بنقل التوجيه والإرشاد والخبرات إلى الموجهين الأوائل ثم نقلها إلى الموجهين ثم إلى المعلم الذى بدوره يقوم بنقلها إلى الطالب الذى نريد أن نغرس فيه المبادئ والقيم الصحيحة وبناء شخصيته وتقويمه من خلال الاسترشاد بالسور والآيات والأحاديث والعبادات ومواقف الصحابة.
وأشار إلى أنه تم تغيير منهج التربية الدينية للصف الأول الابتدائى لهذا العام ليتناسب مع برنامج القرائية والاستفادة من هذه البرامج فى النهوض بالتلاوة والمساعدة فى حفظ القرآن الكريم.

أهم الاخبار