رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

80 % من مستشفيات الإسماعيلية ملتزمة بالإضراب

محلية

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 10:07
80 % من مستشفيات الإسماعيلية ملتزمة بالإضرابإضراب أطباء (صورة أرشيفية)
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

قال الدكتور هيثم فريد -مساعد مجلس نقابة الأطباء الفرعية بالإسماعيلية-، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، إن 80% من مستشفيات الإسماعيلية العام والمركزية التزمت بقرار الجمعية العمومية لنقابة الأطباء في المشاركة في إضراب جزئي عن العمل داخل عيادات الكشف الخارجي بالمستشفى العام والمستشفيات المركزي الخمسة على مستوى المحافظة والوحدات الصحية.

وأشار إلى أن العيادات الخارجية بمستشفى الصدر العام تواصل عملها دون توقف بناءً على ما صرح به مدير المستشفى.
وقال مصدر طبي بمستشفى الحميات إن نحو 70% من

أطباء مستشفى الحميات العام التزموا بقرار الإضراب بداخل العيادات الخارجية وامتنعوا عن العمل فيما واصل أعداد قليلة من الأطباء عملهم داخل العيادات الخارجية .

وأكد المصدر أن بعض القيادات بمديرية الصحة تحاول أن تثني الحميات من المشاركة في الإضراب بدعوى أن الحميات من الفئات الطبية غير المشاركة في الإضراب إلا أن قطاع عريض من الأطباء رفض الاستجابة لمطالب القيادات بالصحة.
وفي مستشفى الإسماعيلية العام بدأ صباح اليوم إضراب الأطباء وأغلقت بوابات العيادات الخارجية أمام المرضى وسط حالة من التخوف من احتمالية تعرض الاطباء لأي اعتداءات نتيجة للإضراب وبدأ تدفق المرضى ضعيفا على المستشفي العام والمستشفيات المركزية للكشف في العيادات الخارجية .
في الوقت ذاته ارتبكت حركة العمل داخل مستشفى جامعة قناة السويس لزيادة معدلات المرضى المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي بعد إغلاق المستشفى العام والمركزي أبواب العيادات الخارجية .
وينظم الأطباء في مصر إضرابا جزئيا عن العمل داخل المستشفيات الحكومية للمطالبة بتحسين المنظومة الصحية وإعداد كادر للأطباء ورفع ميزانية الدولة في القطاع الصحي وتوفير الأمن والآمان داخل المستشفيات الحكومية.


 

أهم الاخبار