عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإبراشى يكشف أكثر من 70 حالة إتجار بنساء مصريات

الإعلامي وائل الابراشي
الإعلامي وائل الابراشي

عرض برنامج "العاشرة مساء" للإعلامى وائل الابراشى بالكشف عن وجود أكثر من 70 حالة إتجار بالنساء وإجبارهم على الامتهان بمهن منافية للآداب العامة فى دول عربية بعد سفرهن خاصة لدولة الأردن.

وكشف البرنامج أن الفتاة المصرية تتزوج بشكل رسمى ووفقا لعقد شرعى من رجل خليجى أو عربى وبعد أن تسافر تفاجأ بانها مرغمة على العمل فى مهنة أخرى وليس زواجا، كما ورد فى العقد وهو ما رصدته السفارات المصرية بالخارج ومؤسسات مكافحة الإتجار بالبشر.
وقالت عزة سليمان، المنسق الوطنى لمكافحة الإتجار بالنساء، إن مصر تحتل المرتبة الثانية فى الإتجار بالنساء وإن مصر تحولت من دولة إتجار إلى دولة مقر، لافتة إلى أن الحكومة أنشأت 9 ملاجئ لملاحقة النساء اللاتى يتم الإتجار بهن.
وأشارت عزة سليمان فى حوارها فى برنامج "العاشرة مساء" إلى أن دولة الأردن تضم حالات كثيرة لنساء تم الإتجار بهن هناك.
وقالت إن هناك حالة إتجار بالنساء تتعلق بأن الزوج لم يتعد عمره 19 عاما، حيث قالت التقارير إنه يتم تسفير الفتيات إلى الخارج خاصة دولة "الأردن" وهناك يتم تشغيلهن فى الملاهى الليلية، والكازينوهات، أو بيوت الدعارة مقابل مبلغ

مالى، وحينما تكتشف الفتاة هناك ما حدث لها، تلجأ للسفارة المصرية أو تهرب.
ومن الأردن.. قالت مكرم عودة، المدير التنفيذية لاتحاد المراة الاردنية، إن الاتحاد اكتشف وجود حالات الرق والاتجار بالنساء فى تنامى مستمر، مشيرة إلى أنهم اكتشفوا وجود أكثر من 70 امرأة مصرية تم الإتجار بهن طوال الفترة الماضية، مشيرة الى ان الأردنيين والعرب يستغلون الوضع الاقتصادى السيئ لمصر ويقوموا بعرض الزواج من النساء المصريات بغرض الاتجار بهن.
وقالت عودة إن الزوجة المصرية تكون هى الضحية فى أغلب الأحوال رغم أنها تتزوج بعقد صحيح وشرعى إلا أنها تكتشف انها مرغمة على العمل إما فى التسول وإما الدعارة.
وقالت إن الاحصائية التى أجراها المركز هناك أثبتت أن المصريات تم إجبارهن على العمل فى مجال التسول.