رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمومية باستئناف القاهرة ضد نقل الإشراف الانتخابي للنقض

محلية

الخميس, 24 مارس 2011 14:53
كتبت – إيمان إبراهيم:

تعقد محكمة استئناف القاهرة جمعية عمومية طارئة "غير عادية" برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز عمر، الأحد القادم احتجاجاً علي سحب الإشراف علي الانتخابات البرلمانية من محكمة الاستئناف إلي رئيس محكمة النقض.

وقال المستشار هشام عبدالرؤوف رئيس محكمة استئناف إن الجمعية الطارئة غير العادية دعا إليها رئيس محكمة استئناف القاهرة بناء علي الطلبات التي تقدمت إليه من عدد كبير من المستشارين

لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية والتعديلات التي أجريت عليه التي قضت بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية القادمة وسحب اختصاص الإشراف عليها من محاكم الاستئناف وإسنادها إلي رئيس محكمة النقض.

ورأى "عبدالرؤوف" أن هذا التعديل يحتوي علي شبه تعارض منتقداً إسناد الإشراف إلي رئيس محكمة النقض وإسناد النظر في

طعون هذه الانتخابات إلي محكمة النقض!

وأضاف "عبدالرؤوف" أن التعديلات التي صدرت الخاصة بقانون ممارسة الحقوق السياسية تضمنت إسناد الإشراف علي الاستفتاء إلي لجنة عليا برئاسة مجلس الدولة وفي الانتخابات البرلمانية إلي لجنة عليا برئاسة رئيس محكمة النقض وفي انتخابات الرئاسة إلي المحكمة الدستورية العليا.

وقال: كان من الأجدر إسناد الإشراف علي العمليات الانتخابية إلي لجنة عليا واحدة لتكون ذات نسق ونظم واحدة وقواعد منضبطة حتي لا تتكرر الأخطاء في عمليات الانتخابات مثلما حدث في الاستفتاء مؤخراً.

 

 

أهم الاخبار