رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فض اعتصام طلاب الإعلام بالقوة

محلية

الأربعاء, 23 مارس 2011 19:39
كتب- زكي السعدني ومحمد سعد خسكية و محمد ماهر



قامت الشرطة العسكرية بفض اعتصام طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة بالقوة مساء اليوم وقطعت كافة اللافتات التي علقها الطلاب على المبنى والمكتوب عليها مطالبهم .

ومنذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني، وشعلة الاحتجاجات مندلعة في كلية الإعلام، مطالبين بإقالة عميد الكلية د."سامي عبد العزيز"، ومقررين الاعتصام والمبيت داخل أسوار الجامعة، مستعينين في ذلك بالنموذج السلمي

لميدان التحرير، حيث سيواصلون اعتصامهم داخل الجامعة لحين تنفيذ مطالبهم.

ومن جهتهم أجرى عدد من أساتذة كلية الإعلام جامعة القاهرة اتصالات بالدكتورعمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى لمطالبته بالتدخل وإنقاذ الكلية من الأخطار التى تتعرض لها نتيجة الحركات الاحتجاجية المطالبة برحيل عميد الكلية والتى وصلت إلى أقصاها اليوم

وأدت إلى إلقاء القبض على 3 أساتذة بينهم رئيس قسم الصحافة وتم الإفراج عنهم فى نفس اليوم, كما تم الاعتداء بالضرب على الطلاب المعتصمين داخل الكلية لإجبارهم على فض الاعتصام .

وأكد الأساتذة أن استمرار هذا الوضع يؤدى إلى توقف أعمال التدريس بالكلية وعدم قدرتهم على العمل فى ظل وجود العميد المطلوب رحيله .

واقترح الأساتذة على وزير التعليم العالى منح عميد الكلية إجازة مفتوحة لحين استقرار الأوضاع داخل الكلية واختيار عميد جديد .

 

 

أهم الاخبار