رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمعيات الأهلية تمهد لعودة الشرطة لسيناء


أكد ائتلاف الحرية للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بالتعاون مع القوى السياسية بشمال سيناء دعمهم لإعادة نشر الشرطة ونزولها إلى الشارع لعودة الأمن والاستقرار .

وأعلن الائتلاف فى اجتماعه الذى عقد بمقر جمعية رعاية الطلبة بالعريش برئاسة سالم الغول رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الطلبة ورئيس الائتلاف وبحضور ممثلى نحو 30 جمعية أهلية ومؤسسات المجتمع المدنى وعدد من المهتمين بالعمل العام يمثلون مختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة أن الحاجة للأمن تزداد يوما بعد يوم .. خاصة مع بدء الدراسة وحاجة الشارع السيناوى إلى الانضباط ووقف الممارسات الخارجة .

وأضاف أحمد سلام نقيب المهن الاجتماعية بشمال سيناء ومدير عام جمعية رعاية الطلبة أنه تم تشكيل عدد من اللجان لتمهد نزول الشرطة والاتصال بأجهزة الإعلام لتهيئة الجو المناسب .. علاوة على تركيز خطباء وأئمة المساجد على ذلك ، وتعليق اللافتات فى الشوارع للترحيب بالشرطة وحسن المعاملة بين الجانبين .. مع تعاون

النقابات والقوى السياسية وباقى الجهات الراغبة فى ذلك .

وأشارت سناء جلبانة مقرر المجلس القومى للأمومة والطفولة ورئيس جمعية أولادى بالعريش إلى أنه يتم تهدئة أولياء الأمور والمواطنين وتوعيتهم بأهمية الأمن وضرورة تواجد أفراد الشرطة وتهيئة الشارع لقبولهم .

 

وتقرر تنظيم مسيرة يوم الاثنين المقبل للترحيب بأفراد الشرطة وإعلان نزولهم إلى الشارع .. حيث تبدأ المسيرة من ميدان الحرية أمام المسجد الرفاعى .. باشتراك عدد كبير من المواطنين وأعضاء ائتلاف الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى والقوى السياسية واللجان الشعبية ولجان حماية الثورة وبعض طلاب المدارس .. إلى جانب رجال الشرطة ، وتنتهى عند مسجد النصر .