رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2983 مدرسة جاهزة لاستقبال 1.6 مليون طالب بالجيزة

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

تستقبل محافظة الجيزة بعد غد الأحد 1.6 مليون طالب وطالبة داخل 2983 مدرسة حكومية مع بدء العام الدراسى الجديد.

وعقد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أمس اجتماعًا مهمًا مع مسئولى التربية والتعليم بالجيزة بحضور نعيمة عبدالجليل مدير مديرية التربية والتعليم لاستعراض استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد.
وعقب الاجتماع صرح المحافظ بأنه تم الانتهاء من عمليات الصيانة البسيطة والشاملة للمبانى المدرسية والتجديدات من طلاءات وخلافه بجميع المدارس كما تم تسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بالمصاريف.
وأعلن الدكتور على عبدالرحمن عن دخول 20 مدرسة جديدة الخدمة داخل المحافظة بتكاليف إجمالية بلغت 80 مليون جنيه بالعديد من المدن والأحياء تشمل 6 أكتوبر والشيخ زايد والهرم وشمال الجيزة وأوسيم والبدرشين ومنشأة القناطر والعمرانية وأطفيح والعجوزة والصف .
وجار العمل حالياً  فى 55 مدرسة أخرى بإجمالى 941 فصلا بتكلفة 187

مليون جنيه، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العالية داخل فصول الجيزة حيث إن المحافظة من أكثر المحافظات ارتفاعاً فى كثافة الفصول.
وأضاف: "إن المحافظة أعدت خطة بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لتكثيف الخدمات المرورية خاصة خلال الأسبوع الأول من العام الدراسى والذى عادة ما يشهد كثافة عالية بالمرور فى الشوارع مع وضع خدمات ثابتة أمام المدارس أثناء دخول وخروج الطلاب بالإضافة إلى تشديد الرقابة على سائقى السرفيس والميكروباص لعدم استغلال المواطنين ورفع الأجرة والقضاء على أى مواقف عشوائية للسيارات".