رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنديل يلتقى رئيس شركة بريتش العالمية للبترول

محلية

الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 09:59
قنديل يلتقى رئيس شركة بريتش العالمية للبترولهشام قنديل
كتب - ناصر فياض:

استقبل صباح اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل وفداً من شركة بريتش جاز العالمية بحضور الرئيس التنفيذى للشركة فى انجلترا اندرو جولد والمدير التنفيذى بمصر سامى اسكندر وبحضور المهندس اسامة كمال وزير البترول.

وعقب اللقاء  صرح وزير البترول بأن شركة بريتش عقدت أول اجتماع لشركة بريتش جاز خارج انجلترا، وتم اختيار مصر لعقد هذا الاجتماع نظراً للدور المحورى والهام الذى تلعبه مصر فى المنطقة.
وأضاف أن شركة بريتش جاز متواجدة فى مصر

لأكثر من 23 عاماً ولها استثمارات كثيرة تفوق الـ10 مليارات دولار فى مجال البحث والاستكشاف والتنمية وتنتج أكثر من ثلث إنتاج مصر من الغاز المصرى المنتج حالياً، وتقوم على التوازى بعمل مشروعات للتنمية الاجتماعية يستفيد بها المواطنون بالمناطق المحيطة بالشركة من إنشاء حدائق ومدارس ومراكز طبية، وسيتم عمل مشروعات تنموية خلال من 3 إلى 4 سنوات القادمة .
واضاف:" سيتم ضخ من 3 إلى 5 مليارات أخرى فى مشروعات تنموية والشركة يمتد نشاطها فى مناطق البحار العميقة وهى شركة متميزة يمتد نشاطها فى أفريقيا والشرق الأوسط فى مجالات الاستكشاف فى البحار والآبار" .
من جانبه أكد رئيس الشركة أن استثمارات الشركة  موجودة بالفعل فى مصر ولها سبق وباع طويل فى إنشاء محطات لإسالة الغاز ولديهم شغف لزيادة استثماراتهم بمصر لأن مصر من الدول التى لها تأثير كبير بالمنطقة وتستثمر الشركة بما يقرب من 11 مليار دولار فى مصر وذلك بعد الثورة وهذا دليل على الشراكة بين الشركة وبين وزارة البترول والهيئة العامة للبترول.

أهم الاخبار