رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات لمنع تسرب الدقيق في الشرقية

محلية

الثلاثاء, 22 مارس 2011 08:47
الشرقية- هيثم محمد:

إجراءات لمنع تسرب الدقيق في الشرقية

طالب د.محمد حسني محافظ الشرقية، اللجنة العليا للمخابز في اجتماعها الشهري الليلة الماضية بإعداد حصر شامل لأعداد المشتركين في الجمعيات الأهلية لصرف رواتب الخبز على الحاسب الآلي لمنع ازدواجية الصرف والتصدي لظاهرة تسرب الدقيق من المدن إلى الأرياف ووضع الضوابط الخاصة بتوزيع الزيادة التي قدمتها الوزارة للمحافظة بواقع 150 طنا مدعما.

وأشار المحافظ إلى ضرورة مخاطبة الوزارة لزيادة حصة المحافظة من الدقيق

المدعم لرفع متوسط نصيب الفرد من رغيف الخبز على مستوى قرى ومدن المحافظة والعمل على إحداث نوع من التوازن بين مختلف مراكز المحافظة.

وشدد المحافظ على مراجعة حصص الخبز المدعم الخاص بالمستشفيات والمدن الجامعية واستبدال هذه الحصص بأخرى من الدقيق الطباقي فضلا عن مراجعة حصص الدقيق الخاصة بقوات الأمن وإعادة النظر

فيها وفى حالة الزيادة يمكن توجيهها للاستفادة منها وتوزيعها على المخابز المدعمة، لتوفير الدقيق المدعم للمواطنين والتيسير عليهم والتخفيف من حدة الزحام والعمل على زيادة متوسط نصيب الفرد.

من ناحية أخرى، كلف المحافظ مديرية التموين بالعمل على تشديد الرقابة على المخابز لمعرفة عيوب رغيف الخبز والتى تؤدي إلى إهدار حصص الدقيق سواء من ناحية الجودة أو الوزن ومراعاة المساواة والعدالة بين الأفراد، وذلك انطلاقا من المفهوم الجديد الذى تتبناه الحكومة بعد الثورة والذى بدأ بتسمية الوزارة إلى وزارة التضامن والعدالة الإجتماعية.

 

أهم الاخبار